جيب تكشف عن سبع سيارات اختبارية أحدها بمحرك هيلكات!

892
1

خلال خمسين سنة متواصلة من إقامة فعالية Easter Safari قدمت شركة جيب العديد من السيارات الاختبارية المميزة ولكنها اليوم تقدم السيارة الأكثر تميزا خلال الخمسين سنة الماضية، وربما الأكثر روعة في تاريخ جيب الممتد 75 سنة في التاريخ، وهذا ما يميز Easter Safari لهذا العام.

أقامت جيب الفعالية بحماس كبير حيث يقول Mike Manley رئيس الشركة “كل عام يقوم فريق جيب بدفع الحدود ويكشف عن سيارات اختبارية ذات قدرات عالية من خلال Easter Safari في Moab، ونحن نحصل على ردود فعل قيمة من المتحمسين لنا” وأضاف “لهذا العام خصوصية إضافية فنحن نحتفل بالذكرى الـ75 لتأسيس شركة جيب مع أكبر مشجعينا، وكشفنا عن سبعة سيارات اختبارية الأكثر روعة خلال هذا الحدث التاريخي”

السيارات السبعة الإختبارية التي كشفت عنها جيب هي:

  • جيب Comanche: سيارة بيك اب مبنية على أساس رينجيد وبمحرك ديزل سعة 2.0 لتر وناقل حركة من تسع سرعات.
  • جيب Commander: رينجيد معدلة للمغامرات، حصلت على جنوط “روبيكان” قياس 17 إنش وإطارات قياس 29.5 إنش.
  • جيب FC150: سيارة ذات طابع كلاسيكي بحت، بنيت على أساس رانجلر 2005 بتعديلات كبيرة لحمل محور أمامي جديد. وتقف على اطارات قياس 33 إنش.
  • جيب Trailstorm: سيارة مطلقة للاستكشاف والمغامرة بقطع عديدة للأداء، تقف على اطارات قياس 37 إنش.
  • جيب Shortcut: يوحي اسمها بالاقتصار على الأساسي والمهم مما يجعل سيارات جيب تنتمي إليها، هي رانجلر مقصرة وبمقدمة كلاسيكية، تحمل كما سابقاتها جنوط قياس 17 إنش، وإطارات قياس 35 إنش.
  • جيب Crew Chief 715: سيارة ذات استعمالات عسكرية مبنية على أساس رانجلر أيضا، وتوفر جنوط قياس 20 إنش وإطارات قياس 40 إنش.

أخيرا الوحش جيب Trailcat بمحرك هيلكات هائل سعة 6.2 لتر وبسوبرتشارج، يولد المحرك 707 حصان ويتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات ليجعل من Trailcat السيارة المطلقة لجميع التضاريس والأجواء خصوصا مع عجلاتها المخصصة للطرق الوعرة وبقياس.

لا تنس مشاهدة الصور المرفقة، وشاركنا رأيك بهذه السيارات الاختبارية. وفي حال أتيحت لك الفرصة للذهاب بإحداها في رحلة برية فأيها ستختار؟

صور سيارات جيب الاختبارية في Easter Safari لعامه الخمسين: