جيريمي كلاركسون يواجه تهمة قضائية بسبب العنصرية

239
9
@يزيد سبحي

article-2591500-1CA4331300000578-239_634x372

تعودنا كثيراً ان يواجه توب جير البريطاني عدّة تهم قضائية بعد انتهاء مواسمه بسبب الإستهزاءات التي تحصل على السيارات وشركاتها. ولكن الدعوى القضائية بعد الموسم الأخير جديدة, فهي بسبب “عنصرية” جيريمي كلاركسون في الحلقة الأخيرة.

في الحلقة الأخيرة, وبعد الإنتهاء من بناء الجسر على النهر. يتوقفان كلاً من جيريمي كلاركسون وريتشارد هاموند لتقدير جهودهما والإستمتاع بالمظهر. اثناء ذلك, يقوم احد العمّال الأسيوين بالمرور على الجسر, اثناء ذلك يقول جيريمي كلاسكون ان هناك “ميلان واضح عىل الجسر”, استخدامه لكلمة “slope” ليقصد الميلان هو ماتسبب في رفع الدعوى القضائية.

تقول موجّه التهمة الممثّلة الهندية Somi Guha لـ The Daily Mail البريطانية ان استخدام كلمة “slope” اثناء رؤيته عامل اسيوي يعبر الجسر هو ماجعلتها غاضبة. فتلك الكلمة تعني “سليل اسيوي”. قامت الممثلّة بجمع عدّة محاميين لمطالبة القناة الإخبارية BBC المنتجة للبرنامج بمبلغ 1.66 مليون دولار للتعويض.

وكعادته, جيريمي كلاركسون تقبّل هذه التهمة بكل سخرية. ففي تويتر, بدأ يلقي نكاته بخصوص هذه التهمة -المثيرة للسخرية فعلاً- فهو والجميع يعلم ان تلك كانت مصادفة سيئة, والبعض يبحث عن طريقة لكسب المال السريع.

شاهد المقطع المقصود بالأسفل, وتمتّع بنكات جيريمي كلاركسون بخصوص هذه التهمة, وسخريته على الموقع الناقل للخبر.

مقطع “العنصرية” وتغريدات جيريمي كلاركسون على تويتر: