BBC تعلن رسمياً عن فصل جيريمي كلاركسون من توب جير !

457
8
@سليمان العماري

أعلنت اليوم هيئة الإذاعة البريطانية BBC رسمياً إقالة مقدم برنامج توب جير جيريمي كلاركسون بعد علاقة طويلة دامت 27 عاما من النجاح، بعد مشاجرته الأخيرة مع منتج البرنامج Oisin Tymon.

و قبل إتخاذ قناة BBC قرار الفصل النهائي لجيرمي، كلفت Ken MacQuarrie بإجراء تحريات لما حدث بينهما و إرسال بيان كامل يوضع تفاصيل المشاجرة بينهما (البيان الرسمي) ، حيث جاء في البيان الرسمي أن المقدم جيريمي كلاركسون إعتدى على المنتج بالضرب في منطقة الوجه لمدة 30 ثانية أسفرت عن تورم و سيلان الدم من فم المنتج Oisin Tymon، و أن عملية الشتم كانت منذ بدايت الإعتداء و استمرت بعد ذلك أيضا.

ورغم الشعبية الجارفة لـ جيريمي كلاركسون و الخسارة التي ستحل على هيئة الإذاعة البريطانية BBC بفقدان أكثر من 4 مليون متابع، إلا أنها قررت أن تقف مع الحق و إنصاف المنتج لأنه يعتبر أيضا عنصر مهم و فعال في البرنامج الأكثر شهرة توب جير و قالت أن أي شخص يعمل في البرنامج يعتبر أيضا مهم و فعال مهما كانت رتبته.

صرحت قناة BBC بأنها ستقوم بتكريم جيريمي كلاركسون على مجهوده الذي اسمتر 27 عاما في تقديم توب جير، تمكن فيها من جذب قلوب و عشاق عالم السيارات بخفه دمه و أسلوبه المميز في التقديم الذي لا طالما كان مفتاح و عنصر أساسي لإستمرار البرنامج وجعله الرقم واحد بلا منازع.

أجرت أحد الصحف البريطانية مقابلة قصيرة مع مقدم توب جير جايمس ماي صرح فيها، عن أسفه عما حدث و أكد أن برنامج توب جير سيستمر بالبث، ولكن لا يعلم إذا ما كان سيكمل التقديم به بعد إقالة جيريمي كلاركسون حيث سيأخد كامل وقته بالتفكير بذلك لأنه يرى بأن وجوده بجانب جيريمي كلاركسون و ريتشارد هاموند توليفة متجانسة لإخراج الحلقة بكامل قوتها، و فضل جايمس ماي عدم ترشيح بديل لزيمله جيريمي كلاركسون.

يشار إلى أن برنامج توب جير يجلب لقناة BBC عوائد مالية ضخمة تقدر بحوالي 50 مليون جنيه إسترليني أي حوالي 279,347,928 ريال سعودي.

فيديو مقابلة جايمس ماي مع إحدى الصحف البريطانية