كيا كرنفال 2017 تحصل على جائزة أفضل اختيار سلامة من IIHS

570
0
@أحمد عبد الرؤوف

أحرزت كيا كرنفال 2017 -التي تُعرف بسيدونا في أمريكا- على جائزة أفضل اختيار سلامة من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS مع حصولها على تحديث جديد لنظام المكابح الآلية الاختياري.

و اجتازت الموديلات الأقدم من السيارة كافة اختبارات التصادم التي يُجريها المعهد بما فيها اختبار التصادم الجزئي الصغير الصعب، و لكن حصل نظام منع التصادمات الأمامية الخاص بها على تقييم “أساسي” فقط، مما أهلها للحصول على الدرجة الثانية من جائزة أفضل اختيار سلامة.

و لكن قامت كيا بتحديث نظام المكابح الآلية لموديل 2017 مما رفع من تقييم نظام منع التصادمات الأمامية إلى “مُتفوّق” لتتأهل السيارة بذلك إلى الدرجة الأولى من الجائزة، مع تمكن النظام من إيقاف السيارة بشكل كامل في الاختبارات التي جرت على سُرعتي 20 كم/س و 40 كم/س.

و بذلك فإن كيا كرنفال 2017 تكون هي ثاني سيارة ميني فان تحصل على الدرجة الأولى من الجائزة بعد كرايسلر باسيفيكا الجديدة كلياً، و لتتفوق على هوندا أوديسي اللتي حصلت على الفئة الأقل من الجائزة مع اجتيازها لكافة اختبارات التصادم بتقييم “جيد” و لكن بحصولها على تقييم “أساسي” لنظام منع التصادمات الأمامية الذي يُعد الحصول فيه على تقييم “متقدم” أو “متفوق” مطلباً أساسياً للتأهل للفئة الأعلى من جائزة أفضل اختيار سلامة.