كيا تعطي الضوء الأخضر لانتاج أوبتيما واجن

253
2
@أحمد عبد الرؤوف

بعد الكثير من الإشاعات وتضارب الأقوال ها هي كيا أخيرا تعطي الضوء الأخضر لانتاج أوبتيما واجن، و التي غالبا ما يتم إطلاقها في السوق الأوروبي في بداية صدورها.

لم تشر كيا إلى معلومات أخرى بخصوص السيارة لكن من المتوقع أن نراها في معرض جنيف في العام المقبل كنسخة جاهزة للانتاج، و ستكون شبيهة بشقيقتها أوبتيما السيدان، إلا أنها ستكون مختلفة عنها بالسقف الطويل الممتد وبمصابيح الإضاءة الأفقية الشكل في الخلف، أما بالنسبة للمحركات فستتوفر غالبا بالتشكيلة الموجودة في أوبتيما الحالية إضافة لفئة GT العليا والتي تحمل محرك 2.0 لتر مكون من 4 سلندرات ينتج 240 حصاناً و 260 رطل/قدم.

و السبب الذي يجعل الواجن مرغوبة للكثيرين عوضاً عن الـSUV هو توفرها بسعة تخزين عالية قد تكون أكبر من الـSUV, وكذلك بناؤها على قاعدة عجلات شبيهة بالسيارات السيدان فهي أقرب في طريقة القيادة و أسهل في المناورة والتحكم، و النقطة الأكبر هي صرفها القليل للوقود.

بالنسبة للسوق الخليجي لا تتوافر لدينا فكرة عن امكانية طرحها، ففي السوق الأمريكي يتم بيع سورينتو السيارة الـSUV, فتوفير الواجن قد يقلل من حصة سورينتو في السوق، و الحال شبيه هنا في السوق الخليجي مع الانتشار الكبير لسيارات الـSUV.