كيا ضمن أفضل 100 علامة تجارية عالمية في دراسة جديدة

246
0
@منير ببيلي

أحتفلت كيا اليوم بإرتفاع معدلها في قائمة Interbrand الحصرية لأفضل 100 ماركة عالمية بـ 5 نقاط لتصبح بالمرتبة رقم 69 عالمياً. وذلك وفقاً دراسة صدرت اليوم, بعد تحقيق الشركة مبيعات ضخمة من 5.7 مليار في عام 2015 الى 6.3 مليار في عام 2016. وبمقارنة هذه الزيادة بعام 2006, تضاعفت مبيعات الشركة بحوالي 603%. وذلك بعد أعلنت كيا في عام 2006 عن بدء فلسفة الإدارة المعتمدة على التصميم كأستراتيجية رئيسية ستعتمد عليها العلامة التجارية في المستقبل.

يقول تشارلز سوه, نائب الرئيس الأول لقسم التسويق في كيا بأنه بالرغم من الصعوبات الإقتصادية و الركوض الضعيف في سوق السيارات في عدة مناطق, فإن هذا الإرتفاع يعبر عن الإنعكاس الواضح و المثير في جهود الشركة في إستمرارية قوة العلامة التجارية في سوق السيارات.و,

 ومن ضمن نجاحات و تفوقات كيا على الصعيد العالمي فخلال الـ 12 شهر الماضية حصلت كيا على المرتبة الأولى في عالم السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية من ناحية الجودة الأولية من J.D. Power وتعد هذه المرتبة الأولى منذ 27 عاماً التي تحتل فيه شركة سيارات من فئة العلامات الغير فارهة بهذه المرتبة. بالإضافة الى تصنيف كيا من نفس المؤسسة على المرتبة الثالثة بين شركات السيارات الغير فاخرة من حيث أداء السيارة والتخطيط و الجاذبية, بالإضافة الى حصولها على جائزة مدى رضا العملاء في الولايات المتحدة أيضا.