كيا سبورتاج تحصل على جائرة المركز الأول على فئتها في الجودة

203
4
@أحمد عبد الرؤوف

حصلت كيا سبورتاج على المركز الأول في الجودة و المتانة و السلامة في دراسة لمقارنة مدى الجودة بين السيارات و مدى اعتماديتها قامت بها شركة J. D. Power المتخصصة في خدمات معلومات التسويق و إنشاء دراسات رضى العملاء.

و جاءت النتيجة بعد اجتياز سبورتاج لاختبار ثبات التحمل لمسافة 100,000 كم الذي أجرته مجلة Auto Mothers Und Sport الألمانية، حيث كانت هي أول سيارة تجتاز هذا الاختبار بدون أي عُطل واحد.

أحرزت سبورتاج مرتبة متقدمة لقلة الأعطال بناء على قياسات J. D. Power لمقارنة الأعطال من كل 100 سيارة، حققت سبورتاج فقط 45 عطل لكل 100 سيارة و هو رقم بسيط جداً أهلها للتميز في فئة سيارات الـSUV صغيرة الحجم، و أهلها للحصول على المرتبة الأولى في الترتيب العام بين 68 سيارة مُختبرة من 24 شركة مصنعة للسيارات، حيث تقدمت بـ 13 درجة على السيارة التي أتت في الدرجة الثانية.

و لم تظهر سبورتاج أي جوانب ضعف سواءً في التصميم الخارجي أو الداخلي أو التكييف، و حصلت على أفضل تقييم مقارنة بكل السيارات المختبرة في الدراسة التي تجريها الشركة سنوياً، و هي أكبر دراسة تقيس نسبة رضى العملاء عن سياراتهم على المدى الطويل، و شارك في الدراسة هذا العام 15,453 سائقا، و أُعلنت نتائجها في 27 يوليو الماضي في مجلة Auto Test الألمانية. و أحرزت كيا المرتبة الأولى في تاريخها في التقرير الأمريكي السنوي للجودة في السيارات IQS الذي تديره شركة J.D. Power أيضاً.

من جانب السلامة و الأمان، أحرزت سبورتاج 5 نجوم في اختبار تقييم السيارات الجديدة الأوروبي Euro NCAP خلال 2015، كما حصلت على جائزة أفضل اختيار سلامة من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS سابقاً هذا العام.

يقول استيفن كوست العضو المنتدب في كيا معلقاً على حصول سبورتاج للجائزة “إن معدلات رضاء عملائنا عن كيا سبورتاج تعتبر عالية جداٌ. ويعتبر هذا دليل آخر على مدى جودة سياراتنا، وهو الأمر الذي وضعنا في المرتبة الأولى في تقرير الجودة لعام 2015 بواسطة مجلة Auto Bild ، وهي المرتبة التي قمنا بإحرازها بواسطة سيارة كيا المتميزة منذ 7 سنوات”.

و أضاف كوست بالقول” إننا واثقون من أن الجيل الرابع من سيارات كيا سبورتاج والتي تم إطلاقها للبيع منذ شهر يناير لعام 2016، ستلبي احتياجات عملائنا بصورة كاملة. أن الموديل الجديد من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة يعتبر عالي التطور والتماسك، ويوفر أعلى مستويات التصميم الداخلي والتصميم الخارجي، وأقصى مدى للراحة والأمان والتقنية وذلك مع خيارات أكثر فعالية للمحركات. من فئات GT الجديدة وبالطبع مستويات الجودة العالية من شركة كيا.”

 صور لـ كيا سبورتاج مع حصولها على جائرة المركز الأول على فئتها في الجودة