صور تجسسية: كيا K9 ، منافس كوري جديد للشركات الألمانية

210
4
@حاتم الخثلان

منذ فترة طويلة وكيا تعمل على تطوير سيارتها الجديدة K9 ، فقد نشرنا في العام الماضي صور تجسسية لها في كوريا وهي تبدو جاهزة وقريبة من الإنتاج، ولكن كيا لا تريد أن تتسرع في إطلاق هذه السيارة، فهي ستكون السيارة الأبرز والأقوى في اسطول سيارات كيا.

كيا K9 تعد أحد أبرز وأهم السيارات الكوريه التي يتم العمل عليها في الوقت الحالي، فهي تعتبر نقلة نوعية لشركة كيا التي لا تملك سيارة سيدان كبيرة الحجم حتى الان، ولكن مع نجاح كيا كادينزا و أوبتيما، تشجعت كيا على إعتماد إنتاج سيارة سيدان فاخرة كبيرة الحجم لرفع مستوى علامة كيا عالمياً.

سيتم بناء كيا K9 على أساس هيونداي جينيسيس وستكون بنظام الدفع الخلفي لأول مره في سيارات كيا، وسيتم إستيحاء تصميمها من كيا GT الإختبارية التي كشفت عنها كيا في العام الماضي، و تخطط كيا من إنتاجها بمنافسة أودي ومرسيدس وبي إم دبليو.

يتوقع أن يتم تزويد كيا K9 بمحرك V6 بسعة 3.8 بقوة 333 حصان، ويتوقع أيضاً أن يتم تزويدها بمحرك V8 بسعة 4.6 لتر بقوة 385 حصان ومحرك V8 بسعة 5.0 لتر بقوة 429 حصان مرتبط بناقل حركة مكون من 8 سرعات، بالإضافة إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد الخاص بهيونداي والمكون من 10 سرعات.

وفقاً لبعض الشائعات، فإن كيا ستكشف عن K9 في عام 2013 كموديل 2014.

الصور التجسسية لـ كيا K9: