كيا تكشف رسمياً عن اوبتيما 2016 الجديدة كلياً بتصميم اشرس!

2382
27
@يزيد سبحي

كشفت كيا اليوم في مؤتمرها بمعرض نيويورك 2015 عن السيارة المنتظرة اوبتيما 2016 الجديدة كلياً.

مثل هيونداي سوناتا الجديدة كلياً, ازدادت ابعاد كيا اوبتيما لأنها مبنية على نفس قاعدة العجلات, ولكن ليس بالكثير. فقد اصبحت القاعدة اطول بـ 0.4 انش لتصبح بطول 110.4 انش. وازداد عرضها بمقدار انش واحد فقط, لتصبح بعرض 73.2 انش. هذه الأبعاد, ولو انها قليلة, زادت من مساحة الأقدام والاكتاف في الداخلية, ومساحة الصندوق الخلفي.

بنت كيا الجيل الجديد كلياً من اوبتيما بأكثر من 50% من الفولاذ الصلب المتقدّم AHSS. لتصبح بذلك اصلب واقوى من قبل بـ 150%. هذا الهيكل الصلب سيحمي الركّاب من الحوادث, ويعطي شعور ديناميكي للقيادة, وعزل صوتي افضل.

يتبع تصميم السيارة SportSpace الإختبارية, والتي كشفت عنها الشركة في معرض جنيف الشهر الماضي. لتصبح اوبتيما الجديدة كلياً اشرس واحدّ من قبل, لتزيد من طابعها الرياضي وتتمكّن من جذب الأعمار الشابّة. تتلخّص التغييرات الشرسة في المصابيح الأمامية الحادّة, والصدامات, والشبك الأمامي. وصلت هذه الفلسفة الى المصابيح الخلفية الـ LED, والتي اصبحت اضيق واطول, واشبه بشقيقتها الأفخم كادينزا. تتوفّر اوبتيما 2016 الجديدة كلياً بجنوط قياسها مابين 16 الى 18 انش, ثلاثة منها بقياس 18 انش. وهناك 3 الوان جديدة للخارجية: الأزرق, الرمادي, والأحمر.

قد تختلف الأراء بخصوص الخارجية, التي لن يرى فيها البعض تغييرات جذرية. ولكن سيتفّق الجميع بأن الداخلية حصلت على القدر الأكبر من التغييرات الجذرية. ففي الجيل الجديد, حصلت اوبتيما على عجلة قيادة رياضية جديدة بجزء سفلي مسطّح, وتصميم جديد للعدادات, والكونسول الوسطي اللذان انفصلا عن بعضهما. وقد اعادت كيا ايضاً تصميم ناقل الحركة والأزرار من حوله. وحسب الفئات, تتوفّر اوبتيما 2016 اما بداخلية بجلد النابا, او الجلد العادي.

بجانب التصميم, تم اضافة العديد من التقنيات للداخلية. منها شاشة لمس قياسها 8 انش بنظام كيا الترفيهي المعلوماتي UVO. ولاحقاً, ستدعم السيارة انظمة CarPlay, و Android Auto, سيتمكّن من خلالها المستخدم الدخول الى معلومات اجهزتهم الذكية بإستخدام شاشة السيارة سواءاً كان بنظام تشغيل IOS من ابل, او بنظام تشغيل اندرويد من جوجل. ترسل الأصوات للداخلية عبر نظام صوتي مكوّن من 6 سماعات, او نظام صوتي من شركة Infinity بـ 14 سماعة, وتقنية Clari-Fi, وبقوّة 630 واط.

تحصل السيارة في جيلها الجديد على عدّة تقنيات سلامة ايضاً, منها الكاميرا الخلفية الأساسية في جميع الفئات, او كاميرا 360 درجة في الفئاة SX و SXL. بالإضافة الى انظمة مساعدة القيادة مثل مثبّت السرعة الذكي, ونظام التنبيه بالنقطة العمياء, والحساسات الخلفية, والمكابح الأوتوماتيكية للطوارئ. ولأول مرّة على الإطلاق في سيارات كيا, نظام تعتيم المصابيح الأمامية HID في حالة التقاط سيارة مواجهة.

ستتوفّر اوبتيما 2016 الجديدة كليأً بـ 3 خيارات من المحركات تجمع مابين الأداء الرياضي والإقتصادي. اثنان من هذه المحركات قادمة من الجيل الماضي, وهي محرّك 2.4 لتر GDi 4 سلندر بقوة 185 حصان لفئات LX و EX. ومحرّك 2.0 لتر GDi تيربو 4 سلندر بقوة 247 حصان في SXL و SX تيربو.

اما المحرّك الثالث, فيعتبر جديد كلياً لـ اوبتيما 2016. وهو عبارة عن 1.6 لتر 4 سلندر تيربو, يولّد 178 حصان. يتوفّر في فئة LX, وبناقل حركة ثنائي الكلتش مكوّن من 7 سرعات. تعد كيا بأن ناقل الحركة سيعطي شعور رياضي, دون التضحية بإقتصادية المحرّك واستهلاكه للوقود.

سيتم اطلاق السيارة هذا العام, وبكل تأكيد سيتم توفيرها بفئة هجينة في المستقبل.

صور كيا اوبتيما 2016 الجديدة كلياً

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

27 تعليقات

  1. ههههههههه تصميم أقبح مش أشرس

    + 0- 0
  2. هيثم عاشق تيوتا

    كتبتها في رد سابق
    هونداي وكيا غلطت عندما قدمت تصاميم ثورية في 2010 2011
    بالامس شاهدنا السوناتا لم تكن بالمستوى المطلوب و الناس كانت تتوقع شكل اجمل واشرس واليوم يعاد نفس السيناريو بكيا متوقعين شكل اجمل خصوصآ التصميم الداخلي لكن جائت الريح بما لا تشتهي السفن
    فهل هذا شكل قير سيارة سيدان كانت تتمتع باجمل شكل قير و اجمل صدام يحتوي على حواجب ليد
    بانتظار الفئة الاخرى

    + 0- 0
  3. الداخلية زي المازدا 6 2015 والمقدمة كنها كامري 2013 والخلفية تويوتا افالون 2015 وين ابداع يا الكوري الجيل الحالي اجمل بكثير من ذا

    + 0- 0
  4. ابراهيم البقمي

    وجهية كامري و افلون

    + 0- 0
  5. الماليبو 2016 ما خلت شي للمنافسين
    اهانة للماليبو تتقارن مع هذي الاوبتما البايخة

    + 0- 0
  6. الماليبو قضت على المنافسين

    + 0- 0
  7. زايد عبدالله

    الله يشفيكم بس
    اذا ماعجبتكم لاتذمونها لاتنسون إنها هي والسوناتا اقتطعت حصه كبيره من سوق التويوتا في كل بلدان العالم .. وسعرها بالمميزات الجماليه الخارجيه والداخليه أفضل من التويوتا الي خارجيتها وداخليتها ماتناسب القيمه المدفوعه فيها . تويوتا وصناع اخرين مايوفرون لك تصاميم مميزه ومختلفه زي كيا وهيونداي
    على الأقل كيا وهيونداي خلت للزباين خيارات شراء أكثر وبإضافات جماليه خلت بعض المنافسين يقلدونها في التصاميم . بأسعار معقوله . ولعلمكم أنا ماني من المتعصبين للسيارات الكوريه أنا افضل الأمريكيه بسبب حجم المكاين الكبيره .

    + 0- 0
    1. "اذا ماعجبتكم لاتذمونها"

      طيب ليش ماتطبق الكلام لنفسك وماتذم تويوتا

      + 0- 1
    2. عذاك العيب يا شنب صدقت الشركات الكورية أخذت أعلى نسبة مبيعات في العالم وخصوصاً الدول الخليج وهي اللي أجبرت الشركات المنافسة لها بتعديل الأكسسوارات الداخلية والخارجية !!!

      فلا تأخذ رأي راعي التويوتا في شيء عموماً الخلفية حق الاوبتيما 2016 أقرب منها للأودي لو تلاحظ وليست أفلون حسب ما قيل .

      + 1- 0
  8. ما شاء الله الاوبتما حلوة وبالذات الداخليه كانها سيارة فخمه ما اظني الكامري نفس الكامري والافلون بنفس هالمواصفات فيه شبه صح من الكامري من الامام لكن شكلها اجمل من الكامري والافالون
    سيارة كاملة المواصفات وشكل احلا من التويوتا وبسعر اقل

    + 1- 0
  9. انا اختفيت

    الداخلية فيها اقتباس من الاودي

    + 0- 0
    1. اقتباس وبس

      + 0- 0
    2. ومن داخلية BMW X5 2015

      + 0- 0
    3. السبب أن المصمم واحد وهو بيتر شراير !

      + 0- 0
  10. حنا عندنا عقول نفكر فيها طالع الفرق بين الاوبتيما والكامري من ناحية المواصفات طالع مقاعد الاوبتيما وقارنها بالكامري طالع ليتات الابتيما Led وليتات الكامري الي صرنا في 2015 وهي لمبات كل شي في الكوري صار احسن عن تويوتا في السنوات الاخيرة من ناحية المواصفات والجودة والشكل والسعر

    + 0- 0
  11. تطريز جلد المقاعد نسخ من اوودي ، هذا هو الكوري م يجيب شيء جديد نسخ لصق !!

    + 0- 0
  12. ياخوان صارلنا سنه واحنى نتكلم مصمم كيا هوه نفسه مصمم اودي السابق فأكيد واكيد واكيد راح يكون التصميم متقارب
    يعني لو انت مصمم عند تويوتا ورحت لمجموعة اخرى هل راح تغير تصاميك في هذه المجموعه ١٨٠ درجه مستحييل

    + 0- 0
    1. لاترد على الأشكال ذي ياشيخ فكر تعصب

      كذا هم ترا بس يبون منك تلتفت لهم

      ف اقوى سيفووووون ياشنب

      + 0- 0
      1. المجرم الغداااار

        سيارة بطلة داخلية جنان مستوحى من الأودي
        هنيآ لمن يقتنيها والله يعطيه خيرها ويكفيه شرها..

        + 0- 0
  13. اجمل اوبتيما قد نزل ، طبعا بالنسبة لي

    + 0- 0
  14. صراحة تصميم جداً سيء وليس متوقع من شركة مثل كيا

    بعد العديد من الإبداعات بشتى أنواع السيارات

    تفشل في أول تصميم قد يكون أسوء من تصاميم تويوتا

    + 0- 0
  15. علي العسيري

    سيارة جميلة ورائعة
    يكفي انها مع هيونداي ازاحت تويوتا من المنافسة بالتقنية والجودة

    + 0- 0
  16. بشار ركابي

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الشكل الجديد كليا الذي طرحه الصانع الكوري للاوبتيما قد نختلف عليه من ناحية الذوق لكن الأهم منه هو الأداء والعزل والمطاولة ومشاكل الصيانة والأعطال ما بعد البيع كل تلكم الأشياء ستتدخل بقوة في سمعة النموذج الجديد اضافة الى المظهر , بكلمات اخرى بعد التجربة سيكون لنا كلام اخر

    + 0- 0
  17. روعه صراحه بس امتى بعرضونها في السوق ابي اشريها?❤

    + 0- 0
  18. مع احترامي لكيا ٢٠١٥ اطلق منها بكثير مبشعين فيها كثير ومافيها كشافات

    + 0- 0
    1. الجديد جديد وأنا أخوك وفيها خدمة الشحن اللاسلكي الجديد اللي عن طريق NFC (near field communication) اللي تشحن الجوال مثل أجهزة الأندرويد من غير أسلاك وزحمة ولم تذكر من ضمن المقالة والمواصفات .
      أما اللي يقول تويوتا الى الحين بس خله يقارن الداخلية بالسيارات الكورية واليابانية تتفوق فيها الكورية بسبب كثرة الأكسسوارات الدعم التقني والراحة الداخلية في السعة , ومقارنة بالياباني (مع الأسف ما صار في ياباني 100% كلها تجميع خارج اليابان لتخفيف التكاليف) تلقى إبداع وتعلم الكوري بشكل أسرع ويكفيك مصصم شركة آودي الألمانية مصمم سيارة كيا أوبتيما 2016.

      + 1- 0
  19. لكن الاهم من ذلك هو موضوع التيربو في هذه السيارة هل هناك مشاكل منه مثلا في المناطق الحاره او البارده اللي عنده معرفه بهذا الموضوع لا يبخل علينا

    + 0- 0

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة

مواضيع من مواقعنا الشريكة