حصرياً من معرض جنيف: كيا تكشف عن برو سيد GT

243
5
@حاتم الخثلان

1

مشاركة كيا في معرض جنيف لم تتوقف على السيارة الإختبارية المميزة بروفو, فقد كشفت عن كيا برو سيد GT, التي يمكننا القول بأنها أحد أفضل السيارات في فئتها بعد إطلاعنا عليها عن قرب في معرض جنيف 2013.

التصميم الخارجي يبدو مذهل ورائع على الطبيعة, وعلى الرغم من أن منصة كيا كانت ملاصقة من منصة مرسيدس التي كشفت عن A45 AMG, إلا أن تصميم كيا برو سيد GT لفت أنظارنا أكثر وكانت جذابة فعلاً على الطبيعة, ولا ننكر هنا جمال مرسيدس A45.

تميز التصميم الخارجي لكيا برو سيد GT عن الفئة الأساسية بصدام أمامي وخلفي جديد, وزوائد رياضية, وأنوار ضباب مميزة مكونة من 4 وحدات, إضافة إلى عواكس خلفية وأنوار الرجوع للخلف في أسفل الصدام الخلفي الذي يحتوي أيضاً مخرجي عادم.

الداخلية تميزت عن الفئة الأساسية بمقاعد Recaro الرياضية تحتوي على شعار GT ومطرزة بالخيوط الحمراء, إضافة إلى تطريز أجزاء مختلفة من الداخلية بالخيوط الحمراء, وتمنينا وجود إضافات من الكاربون فايبر لتمييز الفئة الرياضية أكثر.

كيا برو سيد GT مزودة بمحرك GDI سعة 1.6 لتر تيربو بقوة 200 حصان, وقوة عزم 195 رطل/قدم,  مرتبط بناقل حركة عادي مكون من 6 سرعات. بهذا المحرك تتسارع السيارة من 0 الى 100 كم/س خلال 7.7 ثواني فقط.

كيا أعلنت أنها ستبدأ في إنتاج برو سيد GT في الشهر القادم, ولم تؤكد حتى الان إطلاقها في الشرق الأوسط.

صور كيا برو سيد GT في معرض جنيف: