كيا تنشر صوراً ومعلومات جديدة عن ريو 2017

143
0
@عبدالله قدوره

كشفت كيا عن صغيرتها ريو 2017 قبل أسبوعين بشكل مبسط مع بعض المعلومات والصور الأولية عن الجيل الجديد، وها هي الشركة الكورية تعود اليوم لنشر المزيد من الصور والمعلومات عن الجيل الجديد.

من الخارج تتوفر ريو 2017 بثمانية خيارات من الألوان ترافقها 3 تصاميم مختلفة للجنوط تبدأ من 15 انش وصولاً إلى 17 انش. داخلياً تتوفر المقاعد بلونين هما الأسود والرمادي إما من الجلد الصناعي أو القماش، يمكن طلب المقاعد بجلد أسود مطرز باللون الأحمر اختيارياً. نكمل في الداخلية التي تبلغ مساحة التخزين الخلفية فيها 325 لتر مع مقاعد قابلة للثني بشكل كامل وتعتبر هذه المساحة من الأكبر بين منافساتها بالرغم من قصر الجيل الجديد بـ 15 ملم. تكتمل الداخلية بشاشة 7 انش اختيارية تدعم الأنظمة الحديثة مثل أندرويد أوتو وآبل كاربلاي.

ميكانيكياً تتوفر ريو 2017 بـ 3 خيارات من محركات البنزين تؤكد كيا تحسين أدائهم وتسارعهم جميعاً، المحرك الأول الجديد هو 3 سلندر تيربو سعة 1.0 لتر بقوة تبلغ 98 حصان أو 118 حصان للفئة الأعلى وهو نفس محرك شقيقتها الأوروبية cee’d. المحرك الثاني هو محرك 4 سلندر سعة 1.25 لتر بقوة 82 حصان وأخيراً المحرك الثالث الذي يتوفر به الجيل الحالي في أسواقنا المحلية وهو محرك 4 سلندر سعة 1.4 لتر بقوة 90 حصان. لا نعلم نية الوكيل المحلي في توفير محرك 3 سلندر تيربو أم لا ولكن ربما نراه في الفئة الأعلى من ريو 2017. تؤكد كيا أنها قامت بتحسين التحكم والتماسك لسيارتها أثناء القيادة وقامت بتوفير قيادة مريحة بشكل أكبر.

ينعكس الهيكل الصلب الجديد على أداء نظام التعليق الجديد كذلك حيث يساعده على توفير تجربة أفضل للسائق على مختلف السرعات. تكمل ماصات الصدمات الجديدة تجربة القيادة المحسنة على حد قول الشركة. لمحبي السلامة وتقنياتها تطمح ريو 2017 لتحقيق 5 نجوم في اختبار NCAP حيث تأتي ريو بانظمة تنبهي مغادرة المسار، 6 وسائد هوائية ومكابح طوارئ أوتوماتيكية.