معرض شيكاغو 2013: كيا تكشف عن سيراتو هاتشباك وبمحرك تيربو

742
9
@يزيد سبحي

kia-5-door36

عندما ترى كيا, تنبهر بالفعل. ربما تكون هذه الشركة هي الاسرع, والاكثر تطوراً من بين شركات الشركات الاسيوية. فقد قامت الشركة باخبار سعودي شفت عن خططها للكشف عن 6 سيارات محدثة او جديدة هذه السنة, وتريد الكشف عن 51 سيارة بحلول عام 2016.

ظهور كيا في معرض شيكاغو هذه السنة كان قوياً جداً, فقد احضرت معها كيا اوبتيما الهجينة بتعديل “سوبرمان”, واحضرت نسختها الاختبارية Cross GT, والان كشفت عن كيا سيراتو بخمس ابواب, ومحرك تيربو.

إضافة إلى تغيير التصميم الخلفي لتكون من فئة الهاتشباك ذات الخمس ابواب, تم تعديل مقدمة السيارة. حيث اصبح شبك “انف النمر” اصغر من كيا سيراتو سيدان. وحصلت على فتحات تهوية سفلية اكبر. اضافة الى مخرجين للعادم بالخلف, ومصابيح خلفية جديدة بتقنية الـ LED. وستتوفر السيارة بفئتين EX و SX, ستحصل فئة SX على جنوط 18 انش.

بالداخل تم زيادة المساحة بحوالي 24.2 قدم مكعب. وستتوفر على تقنيات حديثة مثل نظام تدفئة المقاعد, ونظام تهوية المقاعد, والملاحة.

لان السيارة ستتوفر بفئتين EX و SX. لن تحصل على المحرك الاساسي في كيا سيراتو سيدان. حيث ستحصل فئة EX على محرك بحقن مباشرة سعة 2.0 لتر مكون من اربع اسطوانات. يولد المحرك 174 حصان, وتصل قوة عزمه لـ 175 رطل/قدم.

اما فئة SX الاقوى, فستحصل على محرك التيربو الموجود في هيونداي فيلوستر Turbo. وهو عبارة عن محرك 1.6 لتر مكون من اربع اسطوانات ومزود بشاحن التيربو. يولد المحرك 201 حصان, وتصل قوة عزم دورانه لـ 195 رطل/قدم. يرتبط هذا المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي او عادي مكون من 6 سرعات.

اعلنت كيا ان سيراتو بخمس ابواب ستتوفر في الاسواق في الربع الثالث من هذه السنة, اما كيا سيراتو سيدان فهي متوفرة حالياً في الأسواق.

صور كيا سيراتو بخمس ابواب في معرض شيكاغو: