كيا سورينتو 2015 الجديدة كلياً تصل للسعودية

729
2
@Abdulaziz Adel

في ثاني ظهور عالمي لها، دشنت الجبر للسيارات كيا سورينتو 2015 الجديدة كلياً لأول مرة في السعودية والشرق الأوسط ضمن فعاليات المعرض السعودي الدولي للسيارات بجدة.

من الخارج حصلت سورينتو على التحسينات التي وصلت لجميع سيارات كيا، وذلك يشمل مقدّمة “انف النمر”، هوية كيا الجديدة، وبالإضافة الى التصميم الأفخم والأعلى للسيارة مقارنة بالموديل السابق، تأتي كيا سورينتو ايضاً بجنوط الومنيوم 17 انش، مصابيح للضباب، قفل مركزي للفتح عند الاقتراب من السيارة.

الإضافة الى المظهر الأفخم, ازداد طول قاعدة العجلات عن الجيل السابق بـ 88 ملم, ليصبح طول قاعدة عجلاتها 2,780 ملم. اما ابعاد السيارة العام, فطولها يصل لـ 4,780 ملم, وارتفاعها 1,685 ملم. صندوق السيارة اصبح اكبر ايضاً, بمقدار 87 ملم, هذا رفع قدرة حمولة السيارة من 515 الى 605 لتر. وقام مهندسوا كيا بالتأكد من ان هيكل السيارة سيحسّن من تجربة القيادة بتقليل الضوضاء, والإهتزازات وقساوة السيارة. باستخدام عدّة تقنيات لتخفيف الضوضاء مثل زيادة سمك لوحة القيادة بمقدار 0.9 ملم, وتركيب قواعد جديدة للمحركات انخفضت الضوضاء بمقدار 3% الى 6% حسب حالة القيادة.

للأسف من الداخل تأتي سورينتو المحلية بمواصفات قليلة جدا وقياسية للغاية خصوصا أن النسخة الكورية مليئة بالمواصفات الرائعة مثل شاشة لمس بنظام ترفيهي، مقاعد بنظام التدفئة والتبريد، كاميرات 360 درجة تلتقط ماحول السيارة من 4 جهات. يجدر الإشارة الى ان كيا قد اكّدت حين الكشف عنها ان توفّر هذه المواصفات تعتمد على السوق, ويبدو ان السوق السعودي ليس من بينهم.

من التحديثات الميكانيكية ايضاً حصول سورينتو 2015 على عجلة قيادة كهربائية جديدة كلياً, تتوفّر بشكل اساسي او اختياري حسب السوق. هذه العجلة الكهربائية تجعل السيارة اكثر استجابة لأوامر السائق, وبمرونة وشعور رياضي اكثر من الجيل السابق. ولقليل اهتزازات الداخلية, تم تحسين نظام التعليق المنفصل المتوفر في الموديل السابق كي يتمص القوة بشكل افضل. كل هذه التعديلات تؤكد مهندسين كيا ان سائقي وركّاب سورينتو 2015 سيحصلون على افضل واريح تجربة قيادة.

تم تطوير سورينتو 2015 كي تكون امنة ايضاً, وذلك ببناء هيكل اصلب بـ 14% عن الجيل الماضي, وذلك بفضل استخدام الفولاذ فائق الشّدة, الجيل الماضي كان يحتوي على 24.4% من هذا الفولاذ, اما الجيل الجديد كلياً فيتكون منه بنسبة 52.7%. وتم استخدام نسبة اكبر من الفولاذ فائق الصلابة ايضاً, حيث ارتفعت نسبته من 4.1% الى 10.1%.

هناك العديد من انظمة السلامة ايضاً التي تدعم الهيكل الخارجي الصلب. تحصل سورينتو 2015 على انظمة نشطة اساسية او اختيارية وفقاً للسوق. من هذه الأنظمة مثبّت السرعة الذكي المتكيّف, ونظام التنبيه بالخروج عن المسار, وحساسات امامية للتنبيه باقتراب حادث, والتنبيه بالنقطة العمياء, ومساعد تغيير المسارات, والحساسات الخلفية, وقارئ اشارات المرور للتنبيه بالسرعة القصوى في العدادات.

أما من ناحية المحركات ستتوفر كيا سورينتو بخيارين من المحركات جميعها مرتبطة بناقل حركة من 6 سرعات اوتوماتيكية:

  • محرك 4 سلندر بنظام الحقن المباشر سعة 2.4 لتر يطلق 191 حصان إلى العجلات الأربعة.
  • محرك V6 GDI بنظام الحقن المباشر سعة 3.3 لتر يطلق 290 حصان إلى العجلات الأربعة.

ستبدأ كيا سورينتو 2015 الجديدة كليا من 90,000 ألف ريال وتصل لـ 126,000 ألف ريال.

صور كيا سورينتو 2015 الجديدة كلياً