كيا سورينتو 2017 تُحرز جائزة أفضل اختيار سلامة من IIHS

1191
0
@أحمد عبد الرؤوف

حصلت كيا سورينتو 2017 على جائزة أفضل اختيار سلامة من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS، و بالأخص فئتها المزودة بنظام توقّع التصادمات الاختياري.

و للتأهل لجائزة أفضل اختيار سلامة، يتعين على السيارة أن تحقق تقييم “جيد” في كافة اختبارات السلامة التي يُجريها المعهد، بالإضافة إلى توفرها بنظام فعال للحماية من التصادمات الأمامية، و حازت سورينتو 2017 على تقييم “جيد” الأعلى في كلٍ من الاختبارات التي تتضمن: اختبار التصادم الجزئي المتوسط، و اختبار التصادم الجزئي الصغير، و اختبار التصادم الجانبي، و اختبار متانة أعمدة السقف، و اختبار مساند الرأس.

و تتوفر سورينتو 2017 مع نظام المكابح الآلية التي مكّنتها من تفادي التصادمات في الاختبارات على سرعة 20 كم/س، و 40 كم/س، و كذلك توفرها مع نظام تحذيرٍ من التصادمات الأمامية مطابق لمواصفات الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة NHTSA.

اختبر المعهد في العام الماضي موديل 2016 من كيا سورينتو الذي حقق تقييم “جيد” في كافة اختبارات التصادم، و كان مُجهزاً بنظام لمنع التصادمات الأمامية مع تحذير من التصادمات فقط، و لم يكن مُجهزاً مع نظام المكابح الآلية التي توفرت في موديل 2017، و لذلك فإنه قد حصل على تقييم “أساسي” فقط.