كيا Trail’ster الإختبارية تلمّح لفئة بالدفع الرباعي من سول

536
2
@يزيد سبحي

ازاحت كيا الغطاء في معرض شيكاغو عن سيارتها الإختبارية سول Trail’ster, والتي تلمّح لفئة مجهّزة بنظام دفع رباعي من سول يجعلها “مغامرة”.

تمتاز السيارة الإختبارية عن سول الأساسية بخارجية مجهّزة للطرقات الوعرة بواقي اسفل السيارة, وصدامات ومصابيح ضباب ضخمة. كما ان السيارة الإختبارية تأتي بعجلات مخصصة للطرقات الوعرة, وسقف قابل للسحب بقوابض معدنية لتثبيت الأمتعة. كما انها تحصل على مصابيح بتقنية LED, الأمامية منها تشبه الى حد كبير شقيقتها لفاخرة. اما من الداخل فتتميّز Trail’ster الإختبارية عن سول بمقبض ناقل الحركة الأعرض, وزر التشغيل الأحمر, وازرار التحكّم بنظام الدفع الرباعي.

يعمل هذا النظام للدفع الرباعي كهربائياً, حيث زوّدت Trail’ster الإختبارية بمحرك كهربائي في الخلف يولد قوّة 36 حصان, يستمد المحرّك طاقته الكهربائية بتحويل الطاقة الناتجة عن استخدام المكابح. بينما يدفع العجلات الأمامية محرّك احتراق 1.6 لتر 4 سلندر بقوّة 188 حصان, ليصبح مجموع احصنة السيارة 224 حصان. يمكن لنظام الدفع الرباعي ان يعمل في السرعات البطيئة, ولكن في السرعات الأعلى يعمل النظام لتعزيز قوّة المحرك والتأكد من تماسك السيارة اذا التقط النظام انزلاق العجلات الأمامية. ويشتغل النظام كذلك في الطرقات الوعرة عند القيادة على طين, بركة ماء, او ثلوج.

اكّدت كيا ان هذه السيارة تعطينا فكرة لـ سول بنظام دفع رباعي, دون ذكر اي موعد اطلاق.

صور كيا Trail’ster الإختبارية