كوينجسيج تكشف رسمياً عن اجيرا One:1, اسرع سيارة في العالم

881
27
@يزيد سبحي

كشفت كوينجسيج السويدية رسمياً عن اقوى سيارة على الإطلاق, اجيرا One:1. والتي تحتفل بعام الشركة الـ 20 منذ انشائها في 1994.

هذه السيارة مبنية على اجيرا R, ولكن يمكننا ان نرى انها حصلت على تعديلات ايروديناميكية لتحسين القوة السفلية, والتي تصل الى 610 كجم عند سرعة 260 كم/س. وذلك بفضل تركيب الجناح الخلفي الكبير النشط, واستخدام الكربون فايبر المكثّف, والشفرات والزوائد الرياضية المنتشرة حول السيارة, وانظمة التحكّم الإلكتروني بالشاصي.

اذا اردنا ان نضع كوينجسيج اجيرا One:1 في احدى التصنيفات, لن تكون سيارة سوبركار او هايبركار. بل, وفقاً لكوينجسيج, ستكون سيارة ميجاكار, الأولى من نوعها على الإطلاق. هذا لأنها تطلق قوة واحد ميجا واط, والتي تعادل 1,341 حصان. هذه القوة المذهلة قادمة من محرّك V8 ثنائي التيربو سعة 5.0 لتر. المقصود من اسمها One:1 هو معدل القوة الى الوزن الذي يعادل 1 حصان الى 1 كجم, اي انها وزن هيكلها والشاصي المصنوعين من الكربون فايبر يصل الى 1,341 كجم.

يرتبط المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات. تقول كوينجسيج ان السيارة تحتاج 20 ثانية فقط للوصول الى سرعة 400 كم/س, وتحتاج 10 ثواني فقط للتوقف من تلك السرعة بمساعدة المكابح المحسنة. كما يمكن للسيارة حرق الوقود الإعتيادي, او الخاص بالسباقات, او الوقود الحيوي E85.

تقول كوينجسيج انه تم بيع جميع الـ 6 نسخ قبل الكشف عن السيارة في معرض جنيف الأسبوع القادم. سيستمتعون ملاك السيارة بكامل ميزات السيارة اضافة الى قراءة معلوماتها عبر تطبيق على الأيفون يرتبط مباشرة بسياراتهم.

صور كوينجسيج اجيرا One:1: