حصرياً من معرض جنيف: كوينجسيج تحتفل بالسيارة الـ100 بإنتاج أجيرا S Hundra بخطوط من الذهب

321
3
@حاتم الخثلان

0

إنتاج شركة كوينجسيج لـ100 سيارة لم يكن سهلاً كما يبدو, حيث أن الوقت والجهد التي تقضيه الشركة عند إنتاج نسخة واحدة من سياراتها تنتج فيه شركات السيارات الأخرى عشرات او مئات السيارات, ولكن الفرق بينهم هو أن كوينجسيج تنتج تحفة فنية وميكانيكية لن تخذلك بهندستها الجباره.

لذلك قررت الشركة الإحتفال بالنسخة الـ100 بإنتاج نسخة خاصة من أجيرا, قامت بتسميتها بـ Hundra, التي تعني “مئة” باللغة السويدية. وعرضت على أرضية منصتها أرقام أجيرا القياسيه التي دخلت فيها موسوعة جينيس.

كوينجسيج Hundra مبنية بالكامل من مادة الكاربون فايبر, بداية من الهيكل الخارجي وحتى الجنوط وعدسات المصابيح الأمامية. وتتميز بإضافات من ذهب 24 قيراط في أجزاء مختلفة من الداخلية والخارجية.

تم تزويد Hundra بمحرك V8 سعة 5.0 لتر مزود بشاحنين تيربو, يولد هذا المحرك 1030 حصان, وتصل قوة عزمه لـ 811 رطل/قدم, وتتسارع من 0 إلى 300 خلال 14.53 ثانية فقط.

رئيس ومؤسس الشركة السيد كوينجسيج كان متواضعاً بما فيه الكفايه ليقوم بشرح المحرك لي شخصياً عندما استأذنته بالتصوير معه, ولم أصدق مارأيته عندما شاهدته شخصياً يقف خارج منصة فيراري يحاول ان يلقي نظرة على سيارتهم لافيراري بين الحظور, ولم يطلب حتى منهم سماحهم له بالدخول للمنصة.

الصور الحصرية لكوينجسيج اجيرا S Hundra في معرض جنيف: