كوينجسيج تفكّر في تطوير سيارة خارقة بأربعة ابواب, ومحرّك بدون اعمدة كامات

406
0
@يزيد سبحي

سطع رئيس كوينجسيج السويدية السيّد Christian von Koenigsegg بقوّة في صناعة السيارات الخارقة خلال 21 عام فقط, اخرج فيها من شركته اقوى واسرع سيارات العالم. ويبدو ان طموح هذا الرجل اكبر من ذلك, فقد لمّح الى العمل على سيارة بأربعة ابواب لتنضم الى اسطول كوينجسيج الحالي.

يقول السيّد كريستيان لـ توب جير في معرض جنيف عندما سئل عن احتمالية انتاج سيارة خارقة بأربعة ابواب “نعم, استطيع ان اتخيّل سيارة كهذه. ربما في الـ 5 سنين القادم, وربما اقرب من ذلك”.




لم يتعمّق السيّد كريستيان في التفاصيل, فقرار انتاجها اصعب من ذلك لهم. فإن حصلت على الضوء الأخضر بالفعل, لأول مرة على الإطلاق ستكون هناك سيارتين خارقتين في خطوط انتاج كوينجسيج.

سألتهم المجلّة البريطانية ايضاً عن ما ان كانت تخطط كوينجسيج لإنتاج سيارة منافسة لبورش 911 كما تفعل جميع الشركات. جاوب كريستيان على السؤال بالرفض والإنكار التام, فهو لا يريد الإقتراب من هذه الفئة.

يقول كريستيان للمجلّة “لي, في خلال السنين القليلة الماضية, هذه الفئة, فئة 911 ومكلارين وفيراري 458, كانت ‘عش دبابير’, وانوي ان اكون بعيداً تماماً عنها”. السيّد كريستيان لم يقل غير الحقيقة, فتلك الفئة كانت هدف اكثر من شركة, من ضمنهم مكلارين ومرسيدس.

مستقبل كوينجسيج لا يشمل سيارة خارقة بأربعة ابواب فقط, بل يشمل ايضاً تقدّم في تقنيات المحرّك. حيث يريد كريستيان ان يطوّر محرّك الأول من نوعه على الإطلاق بدون اعمدة كامات! الأعمدة التي تفتح وتغلق الصمامات التي تدخل الوقود وتخرج العادم. يقول رئيس الشركة انه كان يعمل على هذا المحرّك طوال الـ 14 سنة الماضية, وجمع 8 مهندسين معه ليكرسون وقتهم كامل للمحرّك في السنوات الماضية.

يؤكد كريستيان اننا سنرى المحرّك خلال الأعوام القليلة القادمة. اما بالنسبة للسيارة الخارقة بأربعة ابواب, فلا زالت تنتظر القرار النهائي ليتم انتاجها في الـ 5 سنين القادمة.