كوينجسيج توضح سبب تحطم One:1 وتعدنا بالعودة لتحطيم الرقم القياسي

153
0
@عبدالله قدوره

تعرضت كوينجسيج One:1، أقوى سيارات الشركة السويدية لحادث مؤلم جداً قبل عدة أيام على حلبة نوربرجرنج أثناء محاولتها لتحطيم الرقم القياسي لأسرع سيارة انتاجية على الحلبة بدون معرفة أسباب الحادث ولكن كوينجسيج أعلنت رسمياً السبب في هذ الحادث.

جهاز الاستشعار الخاص بنظام ABS للمكابح اليسرى الأمامية كان هو السبب في انزلاق السيارة أثناء انعطافها وهي مسرعة، وبالرغم من تنبيه كمبيوتر السيارة للسائق بعطل في النظام يبدو أنه لم ينتبه له وأكمل الانعطاف مسبباً هذا الحادث المؤلم والمكلف في آن واحد. وتعود تفاصيل الحادثة إلى ان السائق كان يقود بسرعة 170 كم/س عندما انزلقت سيارته ولكنه اصطدم بالسياج الجانبي عند سرعة 109 كم/س ما سبب ابتعاد السيارة عن الحلبة مسافة 22 متر واندلاع حريق في خلفيتها تمت السيطرة عليه بسرعة. ولم يتعرض السائق لأذى كبير فتمت معالجته وغادر المستشفى في نفس يوم الحادثة.

عبرت كوينجسيج عن أسفها بسبب تعطل نظام ABS المتطور جداً وأكدت أنها ستعمل على معالجة المشكلة وعلى وضع أنظمة تحذيرية أفضل في سياراتها بالإضافة إلى نيتها لإعادة إصلاح السيارة المتضررة والعودة بها مرة أخرى إلى الحلبة لمحاولة كسر رقم بورش 918 القياسي ولكن ذلك قد يأخذ بعض الوقت، لننتظر ونرى.