ماذا تعرف عن أول سيارة صنعتها شركة كوينجسيج السويدية؟

314
1
@عبدالله قدوره

عندما تقرأ اسم الشركة السويدية كوينجسيج فيأتي في بالك اجيرا أو One:1 أو الجديدة ريجيرا الأسرع في العالم ولكن ماذا عن أول سيارة قامت بصناعتها؟ تاريخ كوينجسيج يبدأ في عام 1994 عندما رأت الشركة النور على يد Christian von Koenigsegg المالك والرئيس والعقل المدبر لجميع السيارات الجميلة التي نراها من هذه الشركة.

بعد إنشائها بعامين قدمت كوينجسيج أول سياراتها تحت اسم CC والتي كانت نموذجاً غير معروض للبيع. تمكن كريستيان وفريقه من صنع CC بعد جمع الكثير من التبرعات للبدء بحلمه, وبعد عامين كاملين من التطوير والتجربة كُشف النقاب عن CC في لقاء صغير للسيارات الرياضية في السويد. صادف يومها وجود سائق السباقات Rickard Rydell الذي قام بتجربة CC وأخذ جولة بها وأعجب كثيراً بقيادتها وشجع كريستيان على الاستمرار في تطوير سيارته.

كوينجسيج CC كانت مزودة بمحرك V8 خاص بأودي بسعة 4.2 لتر وقوة تبلغ 300 حصان. رحبت أودي بذلك بشرط أن لا يتم بيع السيارات بذلك المحرك. أما أول سيارة انتاجية للبيع فكانت تحت اسم CC8S وأطلقت عام 2002 بست نسخ فقط مزودة بمحرك V8 سعة 4.7 لتر تبلغ قوته 646 حصان تم تطويره من قبل كوينجسيج نفسها!

تتواجد CC حالياً في متحف Motala للسيارات في مدينة ستوكهولم عاصمة السويد. ولكن تم نقلها لمقر مصنع كوينجسيج للصيانة حيث التقطت لها هذه الصور الجديدة, وتتميز كوينجسيج بتطوريها لسياراتها في بيئة صغيرة وبعدد قليل من الخبراء والمهندسين والحصول على نتائج قوية وجبارة. ويبلغ ربح كونجسيج في السيارة الواحدة من 500 ألف إلى 2 مليون دولار!

شاهد صور CC أول سيارة صنعتها كوينجسيج: