كوينجسيج One:1 تتحطم على حلبة نوربرجرنج

236
0
@عبدالله قدوره

بعد أن أزالت إدارة الحلبة الشهيرة حدود السرعة المفروضة على الحلبة عادت كوينجسيج في محاولة منها لتحطيم الرقم القياسي لأسرع سيارة انتاجية واستعملت في محاولتها سيارتها الأقوى One:1.

اذا اردنا ان نضع كوينجسيج اجيرا One:1 في احدى التصنيفات, لن تكون سيارة سوبركار او هايبركار. بل, وفقاً لكوينجسيج, ستكون سيارة ميجاكار, الأولى من نوعها على الإطلاق. هذا لأنها تطلق قوة واحد ميجا واط, والتي تعادل 1,341 حصان. هذه القوة المذهلة قادمة من محرّك V8 ثنائي التيربو سعة 5.0 لتر. المقصود من اسمها One:1 هو معدل القوة الى الوزن الذي يعادل 1 حصان الى 1 كجم, اي انها وزن هيكلها والشاصي المصنوعين من الكربون فايبر يصل الى 1,341 كجم. يرتبط المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات. تقول كوينجسيج ان السيارة تحتاج 20 ثانية فقط للوصول الى سرعة 400 كم/س.

كل هذه الأرقام تجعل من مهمة تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم بورش 918 سبايدر في المتناول ولكن حصل ما لم يكن في الحسبان وذلك بعد أن فقد سائق السيارة السيطرة عليها لتتحطم بشكل كبير وتنحدر عن مسار الحلبة وتصطدم بالأشجار المحيطة. تظهر صور الحادثة آثار لحريق صغير في المنطقة اليسرى من المحرك.