كوينجسيج تأخذ One:1 إلى حلبة نوربرجرنج لتحطيم الرقم القياسي

339
0
@عبدالله قدوره

التقطت عدسات المصورين مقطع فيديو لـ كوينجسيج One:1 أثناء تجربتها على حلبة نوربرجرنج الشهيرة للبدء بعملية تحطيم الرقم القياسي الخاص بالحلبة الأشهر عالمياً.

تعتبر One:1 أقوى سيارات كوينجسيج الحالية وذلك قبل أن تبدأ بإنتاج ريجيرا لاحقاً، وتأتي One:1 بمحرك V8 ثنائي التيربو بسعة 5.0 لتر يولّد قوة تبلغ 1,341 حصان وهو المحرك الأفضل عالمياً في نسبة القوة الحصانية إلى السعة اللترية. يرتبط المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات. تقول كوينجسيج ان السيارة تحتاج 20 ثانية فقط للوصول الى سرعة 400 كم/س, وتحتاج 10 ثواني فقط للتوقف من تلك السرعة بمساعدة المكابح المحسنة. كما يمكن للسيارة إستخدام الوقود الإعتيادي, او الخاص بالسباقات, او الوقود الحيوي E85.

لطالما تفاخرت كوينجسيج بسياراتها وادعت أنها قادرة على تحطيم جميع الأرقام القياسية ولكنها اصطدمت بمنع المسؤولين في حلبة نوربرجرنج من محاولات تحطيم الرقم القياسي لأسرع سيارة انتاجية وذلك حفاظاً على السلامة العامة، كل هذا تغير بمجرد أن سمحت إدارة الحلبة للشركات بتحطيم الرقم القياسي فها هي كوينجسيج One:1 أول القادمين لتتحدى بورش 918 التي تحمل الرقم القياسي والتي قطعت الحلبة بزمن قدره 6:57 دقيقة. يذكر أن كوينجسيج One:1 حطمت الرقم القياسي لأسرع سيارة تنطلق من الصفر إلى 300 كم/س وتتوقف مرة أخرى.