هذه هي كوينيجسيج ريجيرا, أسرع سيارة في العالم بفارق يجعل بوقاتي تخجل من نفسها!

854
30
@حاتم الخثلان

يبدو أن كوينيجسيج لن ترضى أبداً بتفوق الشركات المنافسة عليها, فرغم أن أجيرا R مازالت متقدمة عن منافسيها, إلا أن إطلاق مكلارين وبورش وفيراري سياراتهم بنظام محرك هجين, جعل كوينيسيج تظهر بصورة أضعف من قبل وكأنها بدأت تتأخر عن منافسيها. ولكن, إليكم رد كوينيسيج!

هذه هي أقوى وأسرع سيارة في العالم, تتسارع من 0 إلى 400, خلال 20 ثانية فقط! ولكي تتصور الرقم المذهل, بورش 918 سبايدر تتسارع من 0 إلى 300 خلال 23 ثانية ! اما بوجاتي فايرون سوبر سبورت تتسارع من 0 إلى 400 خلال 30 ثانية!

السر يعود في النظام الهجين المذهل في ريجيرا, حيث أنها مزودة بمحرك V8 ثنائي التيربو بسعة 5.0 لتر بقوة 1,100 حصان, وبطاريات كهربائية تنتج مايعادل 700 حصان! مما يعني أنها تستطيع الوصول إلى قوة 1,800 حصان, ولكن كوينيجسيج اكتفت بذكر قوتها “أكثر بكثير من 1,500 حصان”.

تحتوي ريجيرا على 3 بطاريات, اثنتان منها في عند الإطارين الأماميين, والثالثة في المحرك لتقوم بشحن نفسها عبر إستغلال الطاقة الخارجة من المكابح. وبإمكانك شحنها يدوياً.

ريجيرا مبنية على أساس شقيقتها أجيرا, ولكنها تتميز بتصميم مختلف كلياً للواجهة الأمامية والخلفية, وتحتوي على جناح متحرك أوتوماتيكياً لأول مره يستخدم لدى سيارات كوينيجسيج, ومخرج عادم من التيتانيوم قامت بتطويره مع شركة Akrapovic المعروفة بإنتاج أنظمة العادم للدراجات النارية.

لسوء الحظ, لن تنتج الشركة أكثر من 80 سيارة من ريجيرا, علماً أن مجموع إنتاج كوينيجسيج منذ تأسيسها 115 نسخة فقط.

لا تنسى أن تشاركنا رأيك بأدائها.

صور كوينيجسيج ريجرا: