لامبورغيني تكشف عن أستريون بقوة 910 حصان في معرض باريس

727
25

كشفت لامبورغيني عن Asterion LPI 910-4، أحدث سيارات أسطولها في معرض باريس 2014 بتصميم فريد من نوعه و آلية عمل جديدة بالنسبة للشركة، حيث تقدم هذه السيارة الجديد قوة هائلة تصل إلى 910 حصان قادمة نتيجة عمل نظام هجيني يجمع ما بين محرك V10 بسعة 5.0 لتر ينتج 610 حصان، و ثلاثة محركات كهربائية بقوة إجمالية تبلغ 300 حصان لتتمكن أستريون أن تصل إلى سرعة 100 كم/س من السكون خلال 3.0 ثانية فقط، لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 320 كم/س، بينما تبلغ السرعة القصوى في نمط القيادة الكهربائي 125 كم/س.

يأتي اسم LPI 910-4 إختصاراً لـ Longitudinale Posteriore Ibrido و تعني محرك وسطي طولي هجين، أما 910 ترمز إلى عدد الأحصة، و رقم 4 يرمز إلى نظام الدقع الرباعي.

تتصل محركات أستريون بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات ثنائي الكلتش و بطارية ليثيوم-أيون مثبتة في نفق ناقل الحركة، أما بالنسبة لتوزيع المحركات الكهربائية الثلاثة، فإنه يتواجد محركين على المحور الأمامي، يعمل كل منهما على عجل واحد، بينما يقع المحرك الكهربائي الثالث ما بين محرك الـV10 و ناقل الحركة، لتوفير نمط قيادي هجين أو كهربائي بالكامل.

يذكر أن أستريون تستطيع السير لمسافة 50 كم على الطاقة الكهربائية فقط، كما أنها تستطيع تحقيق معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون يصل إلى 98 غرام/كم و معدل استهلاك وقود يصل 4.12 لتر إلى كل 100 كم. و بحسب تصريح السيد Stephan Winkelmann، الرئيس التنفيذي للامبورغيني، فإن هذه أستريون تمثل قوة التقنيات و الخبرات في الشركة لتقليل إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل كبير مع الحفاظ على تجربة قيادة مفعمة بالحياة.

التصميم الخارجي يبدو بعيداً عن لغة تصميم لامبورغيني المعهودة، و لكن الطابع العام يبدو مألوفاً بتلك الواجهة الشرسة و المصابيح الخلفية، أما تصميم الداخلية فتوفر مقاعد أكثر ارتفاعاً و أكثر راحة، لتكون أكثر ملاءمة للقيادة اليومية.

تبقى أستروين حتى هذه اللحظة سيارة إختبارية، و لكن لا مانع لدى لامبورغيني أن تقوم بإدخالها إلى خطوط الإنتاج في حال كانت هناك ردات فعل قوية باتجاه هذه السيارة، و بذلك ستنافس أستريون كلاً من فيراري لافيراي، و مكلارين P1، و بورش 918، نظراً لتشاركها بأنظمة متشابهة.

صور لامبورغيني أستريون LPI-910-4: