لمبرجيني أفينتادور في تقرير مصور داخل معرض الغسان للسيارات

774
12
@Mohammed M.Suliman

في نهاية عام 2009 قامت لمبرجيني بالكشف عن الإصدار الأخير ،والأصدار التوديعي للمرسيلاجو وهي نسخة الــLP670-4 SuperVeloce.

كانت مورسيلاجو SuperVeloce هي الإصدار الأخير والنهائي من فئة المورسيلاجو والتي تعتبر أقوى سيارات لمبرجيني في ذلك الوقت وكانت هي الأسرع والاخف وزنا منذ أنتاج مورسيلاجو.

وبعد إنتاج هذه النسخه قامت لمبرجيني بأخذ قسط من الراحه لمدة عامين, وفي هذه الأثناء قامت لمبرجيني في التفكير بتصميم سيارة جديدة كلياً وفئة مختلفة.

في معرض جنيف الدولي وتحديدا في تاريخ 28 من شهر فبراير عام 2011 أطلقت لمبرجيني للجمهور سيارتها الجديدة بديلة المورسيلاجو وهي السيارة التي ستعوض 10 سنوات من إنتاج المورسيلاجو ،وكانت أفينتادور الفئة الجديدة ورصاصة جديدة من لمبرجيني تضرب المنافسين بقوتها.

وخلال فقط 3 أشهر من تاريخ الأعلان والكشف عن هذه السيارة, أعلنت لمبرجيني بأن تم حجز  أفينتادور بعدد إنتاج 12 شهر .

الأسم ” أفينتادور” 

أفينتادور ذو الأسم الغريب عند الوهله الأول ستعتقد بأنه أسم رجل ألي ” أفينتادور” ولكن كعادة لمبرجيني اسمائها المأخوذه من أسماء ثيران شهيرة في ايطاليا.

أفينتادور هو إسم لأحدى أقوى الثيران المصارعة في أيطاليا ،لذلك إحترس من الأفنتادورا.

وماهي الاحرف الموجوده في الأسم LP700-4:

LP وتعني موضع المحرك وهو خلفي في الوسط .

700 وتعني 700 حصان .

4 وتعني منظومة الدفع الرباعي .

ماهو الجديد في الأفينتادور

الأفينتادور ذات تصميم حاد جدا وزواية حادة شرسه, المجسم تم تصنيعه من ألياف الكربون بالكامل والتصميم الخارجي ذو نسبة اختراق هواء أفضل وسلاسه في عبورها للهواء وذلك بفضل زواياها الحادة من الجوانب وحتى نهاية الانوار الاماميه.

تتميز الأفينتادورا عن غيرها بأنها سيارة عريضه جدا مقارنة بغيرها من سيارات الرياضية وأنها تمتلك قاعدة عجلات طويلة نوعا ما وذلك لتحمل المحرك الوحشي خلفها.

يبلغ الطولي الاجمالي للأفينتادورا 4,78 متر وبعرض يبلغ 2.26 متر.

قامت لمبرجيني بتطوير ودراسة صناعة الـ monocoque وهي القاعدة التي تبنى عليها السيارة والتي تشمل المقصوره الداخليه, حيث قامت لمبرجيني بتصنيعها بالكامل من ألياف الكربون ليبلغ وزن المقصوره 147.5 كيلوجرام فقط. ويلغ وزن المقصورة مع الاطار الامامي والخلفي للسياره المصنوع من الالومنيوم 229.5 كجم فقط.

لمبرجيني استوحت التصميم من ريفينتون والمروسيلاجو وسيستو إلمنتو لتجمع 3 اساطير في سياره واحده.

ماذا عن المحرك .. لنتحدث عنه قليلا 

تم وضع محرك جبار في الأفينتادور وهو نفس المحرك الموجود في المروسيلاجو وعلى أيضاً ديابلو ولكن وبكل تأكيد مع بعض التغيرات عليه.

المحرك مكون من 12 أسطوانة وبزاوية 60 درجة ،وبسعة 6.5 لتر لينتج قوة جبارة 690 حصان، وعزم دوران 690 نيوتن متر، وتوزيع القوة على الوزن 426 حصان لكل طن ،ويبلغ وزن المحرك بالكامل 235 كجم . والوزن الاجمالي للسيارة 1575 كجم .

ومع ناقل حركة المكون من 7 سرعات اوتوماتيكي ISR مع المبدلات اليديويه خلف المقود ومع كلتش مزدوج ليقوم بالتغيير بين السرعات بأقل من 12 جزء من الثانية.

أما النتيجه فهي الاداء الرياضية الخارق, حيث تتسارع الأفينتادور من 0 الى  100كم/س خلال 2.7 ثواني فقط، وتصل الى السرعة القصوى البالغة 350 كم/س.

صور لمبورجيني أفينتادور في معرض الغسان للسيارات :