لامبورغيني تودّع جالاردو بإنتاج اخر نسخة منها

203
14
@يزيد سبحي

309662

اعلنت لامبورغيني انها قد انتهت من انتاج اخر نسخة من انجح سيارتها في تاريخها, جالاردو. وكانت من فئة LP 570-4 Spyder Performante بالسقف المكشوف واللون الأحمر Rosso Mars.

النسخة عبارة عن جالاردو Superleggera بسقف مكشوف. اي انّها مزوّدة بمحرّك V10 سعة 5.2 لتر ينتج 562 حصان. تتميّز هذه النسخة بحصولها على هيكل مصنوع من الألومنيوم والكربون فايبر, هذا يجعلها اخف من LP 570 ذات السقف المكشوف الإعتيادية بـ 65 كجم, اي ان وزنها لا يتعدّى 1,485 كجم.

يؤسفني جداً ان اكتب تقريراً يحمل عنوان به اسم جالاردو و وسم “توقّف انتاج”. لهذا السبب, اود ان اعرّفكم اكثر على السيارة, واخبركم لما هذا اليوم يوماً حزيناً, ولما هذه السيّارة تستحق الكثير من التقدير.

تم الكشف عن السيارة قبل 10 سنوات اثناء احتفال لامبورغيني بعامها الـ 40. جالاردو تعتبر انجح سيارة في تاريخ الشركة, حيث انها باعت 14,022 نسخة منها منذ البدء في انتاجها عام 2003. هذا الرقم كبير جداً نسبةً لشركة سيارات سوبركار. فهو يعادل نصف السيارات التي انتجتها لامبورغيني منذ انشائها عام 1963!

قبل ان تبدأ في انتاج جالاردو, كان معدّل انتاج لامبورغيني في العام 250 سيارة فقط. وعندما بدأت في انتاج جالاردو, ارتفع المعدّل بشكل لا يصدّق ليصل الى 2,000 سيارة يتم انتاجها في العام الواحد.

منذ ان كشفت عنها ولامبورغيني ترفع من نسبة نجاح جالاردو بإطلاق العديد من النسخ الخاصّة لها. وصل عدد هذه النسخ الى 32 نسخة, اخرها كان جالاردو Squadra Coursa التي كشفت عنها في معرض فرانكفورت.

بعد توديعها, سيسلّط الجميع نظره الى بديلتها المتوقّع ان تسمّى كابريرا. يتوقّع ان تحصل على نفس محرّك جالاردو, V10 سعة 5.2 لتر. وسيكون بتنفّس طبيعي ولكن ترتفع قوّته عن 600 حصان.

شاهدنا العديد من الصور التجسسيّة لها, شاهد جميع اخبار كابريرا بديلة جالاردو هنا.

النسخة الأخيرة من لامبورغيني جالاردو ستذهب الى احد هواة تجميع السيارات. شاهد صورها بالأسفل و ودّع النسخة الأخير من جالاردو الرائعة, لم تنشر الشركة لها سوى صورتين. نتمنّى ان تكون بديلتها كابريرا جديرة بإتّباع سطورة جالاردو.

صور اخر نسخة من لامبورغيني جالاردو: