لامبورغيني سنتناريو ستكون مبنية على أساس أفينتادور

249
0

أفصح السيد Stephan Winkelmann، الرئيس التنفيذي للامبورغيني عن بعض المعلومات الجديدة حول سيارة جديدة ستخرج من مصانع الشركة العام المقبل إحتفالاً بمرور 100 عام على ولادة السيد Ferrucio Lamborghini، مؤسس الشركة.

جميع الشائعات التي تنبأت بوجود سيارة خاصة كانت صحيحة، و تم تأكيدها من قبل لامبورغيني بعملها على نسخة خاصة لسيارة جديدة ستطرح العام المقبل. و لكن هذه الشائعات تنبأت بأن أن تكون هوراكان هي أساس تلك السيارة الخاصة، و لكن في حديثه إلى مجلة Piston Heads، قال السيد ستيفان بأن أفينتادور ستكون أساس تلك السيارة الخاصة و ليست هوراكان، و أنها ستكون سيارة مجنونة مثل أغلب مشاريع لامبورغيني مؤخراً، و آخرها فينينو.

كما أوضح رئيس الشركة أنه سيتم تحديد إنتاج السيارة بـ20 وحدة فقط، ما يفسر الإعتماد على أفينتادور في بنائها بدلاً من تصميم سيارة جديدة بالكامل من أجل 20 نسخة فقط. و لكنه أكد على أنه ستكون سيارة مختلفة تماماً من ناحية الأداء و الإبتكار و التصميم بالرغم من تشابه الأساس على حد تعبيره.

بما أنه سيتم إستعمال محرك أفينتادور، يتوقع أن تكون قوة السيارة بحدود الـ760 حصان، و بتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.5 ثانية، كما أنه من المتوقع إطلاق اسم Centenario عليها و الكشف عنها في معرض جينيف المقبل. أما بالنسبة للأسعار، فلا توجد أي معلومات رسمية حتى الآن، و لكنه من المتوقع أن تبدأ بسعر 1.9 مليون دولار

الجدير بالذكر بأن هذه قد تكون آخر مقابلة للسيد ستيفان بصفته رئيس لامبورغيني، حيث تم تعيينه رئيساً لقسم كواترو في أودي.