لامبورغيني تكشف عن سينتيناريو رودستر المذهلة

228
0
@عبدالله قدوره

كما هي روعة الفئة الكوبيه من لامبورغيني سينتيناريو جاءت الفئة المكشوفة لتكمل المشوار وذلك بعد أن كشفت عنها لامبورغيني بشكل رسمي في حدث Pebble Beach.

تأتي سينتيناريو رودستر بتصميم مطابق للفئة الكوبيه ولكن بسقف صلب قابل للإزالة، وجود السقف أدى لتغييرات بسيطة فوق رؤوس الركاب زادت السيارة جمالاً. تأتي سينتيناريو بهوية شرسة واضحة وجميلة وهيكل من الكربون فايبر بالكامل ما يجعلها أخف من أفينتادور المبنية عليها، من الأمام تظهر بصدام مدبب وزوائد سفلية حادة، ومن الجانب تظهر بعض مداخل الهواء التي تساهم في زيادة الانسيابية، بينما تأتي من الخلف بمصابيح شبيهة بشقيقتها فينينو الخارقة وصدام بتصميم جريء وشرس وجناح نشط.

ميكانيكياً لم تغير لامبورغيني شيئاً تخت غطاء المحرك وجاءت سينتيناريو رودستر بمحرك V12 بسعة 6.5 لتر بقوة تبلغ 770 حصان ما يجعلها أقوى لامبورغيني على الإطلاق، تنطلق سينتيناريو من 0-100 كم/س خلال 2.8 ثانية ومن 0-300 كم/س خلال 23.5 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 350+ كم/س.

وللأسف الشديد إن كنت تنوي شراء هذه السيارة التي يقدر سعرها بـ 2 مليون دولار أي حوالي 7.5 مليون ريال فقد تمكنت لامبورغيني من بيع جميع نسخها الـ 20 قبل انتاجها.