لامبورغيني سينتيناريو تتألق في ظهورها العالمي الأول في جنيف

1200
2
@عبدالله قدوره

كشفت لامبورغيني عن سيارتها سينتيناريو والتي تأتي احتفالاً بمرور 100 عام على ولادة مؤسس الشركة فيرتشيو لامبورغيني.

تأتي سينتيناريو بهوية شرسة واضحة وجميلة وهيكل من الكربون فايبر بالكامل ما يجعلها أخف بـ 55 كجم من أفينتادور المبنية عليها، من الأمام تظهر بصدام مدبب وزوائد سفلية حادة بالإضافة إلى فتحات تهوية كبيرة في الصندوق الأمامي، ومن الجانب تظهر بعض مداخل الهواء التي تساهم في زيادة الانسيابية، بينما تأتي سينتيناريو من الخلف بمصابيح شبيهة بشقيقتها فينينو الخارقة وصدام بتصميم جريء وشرس وبجناح نشط يرتفع في السرعات العالية لتوفير مزيد من القوة السفلية.

من الداخل تتوفر سينتيناريو بمزيج من الكانتارا والكثير من الكربون فايبر الذي يغطي الكونسول الوسطي وألواح الأبواب من الداخل وجزء من المقود بينما يتكفل الكانتارا بتزيين لوحة القيادة والمقاعد وباقي المقود. تتوفر سنتيناريو كذلك بشاشة طولية عالية الوضوح بمقاس 10.1 انش توفر دعما لنظام آبل كار بلاي وتوفر خاصية الوصول إلى الانترنت على غير المعتاد في السيارات الخارقة.

من حيث الأداء تحمل سينتيناريو محرك V12 بسعة 6.5 لتر بقوة تبلغ 770 حصان ما يجعلها أقوى لامبورغيني على الإطلاق، تنطلق سينتيناريو من 0-100 كم/س خلال 2.8 ثانية و من 0-300 كم/س خلال 23.5 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 350+ كم/س.

ستنتج لامبورغيني 20 نسخة كوبيه من سينتيناريو و 20 نسخة رودستر بسقف قابل للكشف يعتقد أنها جميعاً قد نفذت بالرغم من سعرها المرتفع البالغ 7 مليون ريال.

شاهد لامبورغيني سينتيناريو تتألق في ظهورها العالمي الأول: