رئيس لامبورغيني غير معجب بالنظام الهجين في استريون الإختبارية

533
18
@يزيد سبحي

الكشف عن لامبورغيني استريون الإختبارية الهجينة في معرض باريس اثار جدلاً بين قرائنا, ففي تصريح لرئيس لامبورغيني قال انه لا يود في انتاج سيارة هجينة. والكشف عن استريون الهجينة يناقض رأيه.

في مقابلة جديدة بعد الكشف عن السيارة الإختبارية استريون للرئيس التنفيذي Stephan Winkelmann مع موقع MAXIM, ابدى رأيه بالسيارة وبعدم سعادته بوجود نظام هجين في سيارة يراها رائعة. واكّد ان النظام محض “استعراض” لما قد تقدّمه لامبورغيني في سيارتها الـ SUV بسبب القواعد الأوروبية الصارمة للتقليل من انبعاثات العوادم. ومازال يعتقد ان استريون لن يتم انتاجها, فوفقاً له الشركة مازالت “غير مهتمّة بالسيارات الهجينة”. وللتوضيح يقصد بذلك السيارات الرياضية الهجينة ليس النظام بشكل عام. فكما اتى في تصريحه للموقع, النظام هجين في الـ SUV “سيكون اسهل من ناحية التركيب, والوزن الزائد في السيارة له اهمية اقل لها, عكس السيارات الرياضية الخارقة Super Sport الخفيفة” مثل افينتادور.

ورغم اعتقادنا بأن السيارة منافسة لـ فيراري لافيراري ومكلارين P1 وبورش 918 الهجينة, قال السيّد ستيفان انها ليست كذلك. وان كان سيصنّفها سيقول عنها “الجوّالة الهجينة” او “Hybrid Cruiser”. وصفها له يجعل السيارة تبدو كـ GT اكثر من سيارة خارقة هجينة. مصراً على انه لا يريد انتاج سيارة منافسة لتلك السيارات الخارقة الهجينة.

وعندما سئل عن احتمالية انتاج السيارة كـ GT فقط لتصبح منافسة لـ فيراري FF او F12 بيرلينيتا قال “عليّ الإعتراف بأننا فعلاً منزعجون. لأن الكل يسألني عن التصميم, وانا احببته ايضاً”. ويضيف “اود ان انتجها ولكن بدون النظام الهجين”.