لامبورغيني تكشف عن جالاردو LP 570-4 Squadra Corse

230
2

كشفت الشركة الايطالية لامبورغيني عن جالاردو LP 570-4 Squadra Corse لاول مرة امام العامة خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات.

تشارك نسخة Squadra Corse العديد من مواصفات جالاردو Super Trofeo. حيث تم تزويدها بالجناح الخلفي المصنوع من الكربون فايبر, والذي يزيد من القوة الإيروديناميكية للسيارة بثلاثة اضعاف عن جالاردو LP 560-4. كما تم تزويدها ايضاً بغطاء محرّك مصنوع من الكربون فايبر قابل للإزالة بالكامل، بقية اجزاء السيارة مصنوعة من الكربون فايبر او الألومنيوم. مما جعل وزنها الإجمالي ينخفض بقدر 70 كجم عن النسخة الأساسية. اي ان وزنها لا يتعدّى 1,340 كجم, وبذلك يصبح لديها نسبة قوة الى وزن مذهلة تعادل حصان واحد لكل 2.35 كجم.

تجد مواد خفيفة الوزن وفاخرة بالداخلية ايضاً. حيث يغطّي جلد الكانتارا اجزاء منها مثل لوحة القيادة, واجزاء من المقعد. بينما تم استخدام الكربون فايبر في الأبواب, والكونسول الوسطي, ومقبض المكابح اليدوية, والمقاعد الرياضية, والجزء السفلي من عجلة القيادة, وغيرها. يمكن للعميل اختيار مقاعد مريحة بدلاً من المقاعد الرياضية.

تم تزويدها بنفس محرّك الـ V10 المعدّل للسباقات, حيث ينتج 570 حصان. تم تزويدها ايضاً بنفس ناقل الحركة الإلكتروني المكون من 6 سرعات. هذا الناقل يقوم بتغيير السرعات بشكل كبير جداً, وذلك عبر مبدّلات السرعة خلف المقود. ويوجد بها ايضاً نظام الدفع الرباعي كما في سيارة السباقات وتستطيع السيارة التسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 3.4 ثواني, وتصل الى 200 كم/س في 10.4 ثواني فقط. وتصل سرعة السيارة القصوى لـ 320 كم/س.

صور وفيديو لسيارة لامبورغيني جالاردو LP 570-4 Squadra Corse في معرض فرانكفورت: