معلومات جديدة عن بديلة لامبورغيني جلاردو

113
1
@يزيد سبحي

نشرت مجموعة فولكس واجن معلومات جديدة عن بديلة لامبورغيني جالاردو والمتوقع أن تسمى بـCabrera.

يتوقع ان يتم بناء بديلة جالاردو على شاصي جديد يتم تطويره حاليا من قبل بورش, سيتم استخدامه ايضا في الجيل القادم من اودي R8 و سيارة جديدة من بورش لتملأ الفراغ بين 911 GT2 RS والسيارة القادمة 918 Spyder.

الشاصي سيكون اخف من الشاصي الحالي المستخدم في السيارات الرياضية بمجموعة فولكس واجن, حيث تم استخدام خليط من الالمنيوم والكاربون فايبر في صناعته. خفة وزن الشاصي سيجعل بديلة جالاردو ليست اسرع فقط, بل سيجعلها اقل استهلاكا للوقود ايضا.

سيتم استخدام محرك V10 الاساسي في جالاردو ,لم تذكر لامبورغيني اي معلومة عن قوة المحرك, ولكن بدلاً من استخدام ناقل حركة عادي او نظام E-Gear الاوتوماتيكي,  لامبورغيني سيستخدم ناقل حركة ثنائي الكلتش فقط. وسبب الغاء ناقل الحركة العادي هو قلة الطلب عليه حيث لا يتعدى عدد السيارات ذات ناقل حركة عادي المباعة عن 10 سيارات في السنة.

وفقا لتصريح السيد  Michael Lock رئيس لامبورغيني في امريكا لمجلة Car&Driver, ستكون بديلة جالاردو متوفرة بنظام دفع رباعي أو دفع خلفي كما في جالاردو, ولكن لن تتوفر كل الانظمة في كل فئة من السيارة, عكس جالاردو حاليا حيث تهدف لامبورغيني إلى تقليل وتبسيط فئات بديلة جالاردو.

اما عن اسم السيارة, من المتوقع ان يتم تسميتها بـ Cabrera وهو اسم ثور مشهور في رياضة مصارعة الثيران بإسبانيا, ولكن الاسم يعني “راعي الماعز” بالاسبانية لذلك من المحتمل أن تقوم لامبورغيني بإعتماد إسم أخر مثل Deimos أو Huracan والتي قامت بتسجيلهم كعلامة تجارية مؤخراً.

لامبورغيني ستكشف عن بديلة جالاردو في عام 2014.