تدشين لامبورغيني هوراكان رسمياً في السعودية

251
16
@حاتم الخثلان

دشنت لامبورغيني رسمياً أحدث سياراتها, هوركان بديلة جالاردو في السعودية, والتي كشفت عنها لامبورغيني في نهاية عام 2013, لتسنكمل اسطورة جالاردو التي استمرت لعشرة اعوام.

يأتي هذا التدشين الرسمي الذي أقيم في جده, بعد الحفل الخاص الذي أقيم في الرياض قبل 5 أشهر, والذي يعد جزء من مخطط لامبورغيني لأخذ هوراكان الى 60 دولة حول العالم لإقامة 130 حفل خاص لها. غرض هذه الحملة هو تسويق السيارة على عملائها المخلصين في جميع انحاء العالم قبل تدشين السيارة العالمي في معرض جنيف.

تم بناء هوراكان بمزيج من الكربون فايبر والألومنيوم, مما جعل السيارة بتوزيع مثالي للقوة والوزن بقدر 2.33 كجم لكل حصان. كما أن وزنها لا يتعدى 1,422 كجم.

هوراكان مزودة بمحرك V10 سعة 5.2 لتر, وهو نفس محرك جالاردو. ولكن كما هو واضح من اسم السيارة LP 610-4, اصبح المحرك ينتج قوة قصوى تعادل 610 حصان, و 560 نيوتن-متر من عزم الدوران. وبفضل ناقل الحركة الجديد LDF ثنائي الكلتش والمكون من 7 سرعات, اصبح السيارة تتسارع من 0 الى 100 كم/س في 3.2 ثواني فقط, قبل ان تصل لسرعتها القصوى 325 كم/س.

ناقل الحركة الجديد يوفر لقائد السيارة ثلاثة انماط مختلفة من القيادة هي: قيادة رياضية Sport, او قيادة طرقات Strada, او قيادة سباقات Corsa. وكما هو الحال مع سياراتها الأخرى, حصلت هوراكان بالطبع على نظام الدفع الرباعي.

صور تدشين لامبورغيني هوراكان في السعودية:

تصوير: معاذ المهدي