لامبورغيني تكشف رسمياً عن هوراكان بديلة جالاردو

364
21
@يزيد سبحي

بعد العديد من التسريبات, كشفت لامبورغيني اخيراً عن السيارة المنتظرة هوراكان Huracán LP 610-4, والتي ستكمل اسطورة جالاردو التي استمرت لعشرة اعوام.

التصميم الخارجي

بعد عشرة اعوام, اصبح تصميم جالاردو “قديم” للأغلبية. خصوصاً عندما تنظر اليها بجانب الشرسة افينتادور. اما الان, فقد اتت بديلتها هوراكان مستعدة للغة التصاميم الشرسة التي اعتدنا عليها من لامبورغيني في الاربعة سنين الماضية.

تم بناء السيارة بمزيج من الكربون فايبر والألومنيوم. هذا جعل السيارة بتوزيع مثالي للقوة والوزن بقدر 2.33 كجم لكل حصان. كما وزنها لا يتعدّى 1,422 كجم.

خارجية هوراكان تملؤها الخطوط الإنسيابية الرياضية, وسترى العديد من ملامح سيارات لامبورغيني. من الأمام, حصلت السيارة على مصابيح LED صغيرة الحجم مقارنة بـ جالاردو, ولكن في نفس الوقت اكثر شراسة بزواياها الحادّة وتصميم انارتها. من الخلف سترى بكل وضوح تأثر تصميم السيارة بـ سيستو اليمنتو المخصّصة للحلبات. فقد اتت هوراكان بمصابيح LED عرضية ونحيلة, وفتحه تهوية كبيرة تمتد عرض السيارة.

التصميم الداخلي

اختلفت الداخلية تماماً عن جالاردو في هوراكان. فقد حصلت السيارة على داخلية مزودة بقطعة واحدة من الكونسول تمتد من الأعلى الى الأسفل كما هو في افينتادور, ولكن بزاوية اقل حدّة تشير الى داخلية جالاردو التي كانت ابسط منها في افينتادور.

تم تزويد السيارة ايضاً بشاشة معلوماتية TFT توجد امام السائق على لوحة القيادة. هذه الشاشة قياسها 12.3 انش, وتُظهر للسائق العديد من المعلومات الحيوية مثل ضغط المحرك. وتُظهر ايضاً نظام الملاحة, وجميع خصائص الأجهزة الترفيهية.

المحرك

تم تزويد السيارة بمحرّك V10 سعة 5.2 لتر, نفسه عدد السلندرات والسعة لجالاردو. ولكن كما هو واضح بإسم السيارة, LP 610-4, اصبح المحرّك ينتج قوة قصوى تعادل 610 حصان, و 560 نيوتن-متر من عزم الدوران. وبفضل ناقل الحركة الجديد LDF ثنائي الكلتش والمكون من 7 سرعات, اصبح السيارة تتسارع من 0 الى 100 كم/س في 3.2 ثواني فقط, قبل ان تصل لسرعتها القصوى 325 كم/س.

ناقل الحركة الجديد يوفّر لقائد السيارة ثلاثة انماط مختلفة من القيادة هي: قيادة رياضية Sport, او قيادة طرقات Strada, او قيادة سباقات Corsa. وكما هو الحال مع سياراتها الأخرى, حصلت هوراكان بالطبع على نظام الدفع الرباعي.

ستبدأ لامبورغيني في انتاج السيارة في خطوط الإنتاج الجديدة كلياً الموجودة بمركزها الرئيسي في Sant’Agata Bolognese بإيطاليا. وسيتم تسليم السيارات لمالكينها في ربيع العام المقبل. ستدشن لامبورغيني سيارتها الجديدة هوراكان لأول مرة في معرض جنيف العام المقبل.

صور لامبورغيني هوراكان LP 610-4: