فيديو: لامبورجيني ريفينتون في برنامج “جاي لينو كراج”

268
2
@حاتم الخثلان

يستعرض لنا جاي لينو في حلقة جديدة من برنامجه الخاص “جاي لينو كراج” مقاتلة لامبورجيني المسماة بـ ريفينتون والتي ظهرت لأول مره في عام 2007 وعلى الرغم من أن السيارة تبدو من الخارج جديدة، إلا أن تقريباً جميع عناصرها الميكانيكية بما في ذلك المحرك هي مأخوذة مباشرة من مورسيلاجو LP640 . ووفقاً لبيان صحفى رسمى، فإن التصميم الخارجي مستوحى من من قبل طائرة حربية مقاتلة.

هذه السياره يوجد منها في العالم 20 مركبه تم ختم كل سيارة برقم متسلسل من عشرين بين مقعد السائق والراكب لكي تثبت لامبورجيني للعالم بأنها لن تصنع منها إلا 20 سيارة فقط،  بالإضافة إلى سيارة واحدة إضافية (تم الإشارة إليها بـ: 0/20) منتجة خصيصاً لمتحف الامبورجيني.

محرك الريفينتون هو محرك مورسيلاجو LP640 معدل 12 سلندر بسعة 6.5 لتر يولد 650 حصان، تستطيع الريفينتون التسارع من 0-100 كم/س في نفس الوقت الذي تسطيعه الـ مورسيلاجو LP640 وهو 3.4 ثانية، وبسرعة قصوى تصل إلى 340 كم/ساعة  باستخدام عداد السرعة الداخلية المستوحى أيضا من تصميم عداد السرعه للطائرات الحربية المقاتلة.

جميع سيارات الريفينتون لها نفس اللون الخارجي، وتم وصفها بأنها “رمادية معتمة بدون لمعة”. كما تملك لامبورجيني ريفينتون تصميم يتيح تشغيل أضواء النهار في المصابيح الأمامية بتقنية LED مثل الموجوده في أودي. ونظرا لارتفاع درجات الحرارة في الجزء الخلفي السفلي للسيارة، فقد تم تصميم صمامات ضوئية خاصة ضد الحرارة مستخدمة في المؤشر، وإشارات الانتظار، وإشارات الفرامل، والمصابيح الخلفية بتصميم مميز على شكل سهم ثلاثي، بالإضافة إلى أنها تملك عادم واحد كبير في المنتصف بتصميم مميز وجميل جدا.

ويسعدنا أن نخبركم أن أحد العشرون نسخه من لامبورجيني ريفينتون يملكها شخص سعودي وقد عرضها قبل فتره في حلبة الريم التي تقع في الرياض.

صور وفيديو تجربة لامبورجيني ريفينتون :