حفل تدشين لامبورغيني سيستو إلمنتو في الرياض

721
11
@حاتم الخثلان

دشن مساء اليوم الإثنين وكيل لامبورغيني في السعودية “الغسان للسيارات” النسخة الإنتاجية من لامبورغيني سيستو إلمنتو, في حفل خاص أقيم في معرض لامبورغيني في الرياض بحضور المدير الإقليمي لشركة الغسان للسيارات, ومدير مبيعات لامبورغيني الأستاذ خالد البكر.

هذه النسخة هي نفس النسخة التي عرضت في معرض Pebble Beach منذ 3 أشهر, والتي ستنتج منها لامبورغيني 20 نسخة فقط, بسعر يقارب 10 مليون ريال سعودي للنسخة الواحدة, 3 منها ستباع في السعودية.

المؤسف في الأمر أن هذه السيارة لا تعد سيارة قانونية على الطرقات, لذلك لن نشاهدها إلا في الطرقات الغير عامة وحلبات السباق.

تصميم سيستو إلمنتو يعد هوية لامبورغيني المطورة, فقد تم إستيحاء تصميم لامبورغيني أفينتادور منها, مما يجعلها أحد أهم السيارات التي عملت عليها لامبورغيني على الإطلاق.

لامبورغيني سيستو إلمنتو تعد أحد أروع سيارات العالم الرياضية خفيفة الوزن، حيث أنها تزن 999 كجم فقط بفضل مجسمها المبني بالكامل من الكاربون فايبر.

المذهل هو أن على الرغم من تزويد سيستو إلمنتو بنفس محرك جالاردو, إلا أنها خفة الوزن الهائلة تساعدها في تحقيق أكبر قدر من الأداء بعدد بسيط من الأحصنة, فهي مزودة بمحرك V10 بسعة 5.2 لتر وبقوة 570 حصان مما يجعلها تتسارع من 0 إلى 100 خلال 2.5 ثواني فقط, أي أنها أسرع من بوجاتي فايرون سوبر سبورت.

معدل القوة بالنسبة للوزن 1.75 كجم لكل حصان, ومقارنة بشقيقتها الأفينتادور المعدل يصل إلى 2.25 كجم لكل حصان, وهو رقم مذهل حيث أن الجرامات تؤثر على أداء السيارة, وهو سر قوة سيستو إلمنتو مقارنة بعدد الأحصنة المتوسطة.

صور من حفل تدشين لامبورغيني سيستو إلمنتو في الرياض:

تصوير: عبدالرحمن الرشيد