لامبورغيني تُفكر في إنتاج سيدان جديدة بأربعة أبواب

96
0
@أحمد عبد الرؤوف

ماذا لو أنتجت لامبورغيني سيارة سيدان من أربعة أبواب؟ للإجابة عن هذا السؤال دعونا نعود بالزمن إلى عام 2008، ففيه كشفت لامبورغيني عن سيارتها الاختبارية Estoque في معرض باريس و هي سيارة سيدان من 4 أبواب بمحرك أمامي و بتصميم جريء. و رغم الإشاعات التي نُسجت حول إنتاج نسخة إنتاجية منها إلا أن الشركة الإيطالية أوقفت خطط إنتاجها و استبدلتها بإنتاج سيارة SUV جديدة لمحت لها بأوروس الاختبارية.

و لكن قد تعود السيارة إلى الحياة مرة أخرى. حيث التقى موقع Car Advice برئيس لامبورغيني Stefano Domenicali الذي لم ينفِ أو يؤكد إنتاج سيدان من أربعة أبواب أو سيارة شبيهة بها فقال “السيارات المزودة بأربعة مقاعد هي جزء من تاريخنا. نحتاج أن نكون متواضعين. لا نريد أن نكون متقدمين بخطوة عن أرجلنا. نحتاج أن نبذل أفضل ما في وسعنا للتأكد من إيصال أوروس.”

و أضاف “نُريد أن يكون لدينا مُنتج جيد جداً خلال العامين القادمين، و بعدها نحتاج إلى التفكير بشأن الخطوة القادمة لأفينتادور، و كيف ستكون هوراكان القادمة؟” و أردف دومينيكالي بالقول “أعتقد أنني لست في موضعٍ للإجابة بنعم أو لا، سيكون من الخطأ أن أقول نعم أو لا. نحتاج إلى الانفتاح حول اختيار القرار الصائب. إنه إجراء يحتاج منا إلى الاستعداد لاتخاذ القرار الصائب في اللحظة المناسبة.” و أكمل “الآن من الناحية المالية، نحن رابحون، لكن ماذا سيكون وضعنا خلال العامين القادمين؟”

و في حديثه للموقع أكد دومينيكالي بقاء محركات الـ V12 في سيارات الشركة السوبر سبورت خلال الأعوام القادمة، و أن الشركة ستقوم بما يلزم لضمان بقاء هذه المحركات في سيارات السوبر سبورت. كما نفى إنتاج سيارات ذاتية القيادة بشكل كامل، مؤكد بقاء عجلة القيادة و دواسة الفرامل تحت تصرف السائق. و لكن بالرغم من ذلك قال بأن لامبورغيني ستواصل في استخدام التقنيات الحديثة و المتطورة بما يساعد في تحسين تجربة القيادة، و بما يحافظ على هوية و روح سيارات الشركة السوبر سبورت.