لامبورغيني أوروس ستُزوّد بناقل حركة أوتوماتيكي يعمل عبر محول للعزم

301
1
@أحمد عبد الرؤوف

يبدو أن سيارة لامبورغيني الـ SUV القادمة أوروس تتلقى معاملة خاصة من الشركة، حيث زوّدتها بمحرك V8 ثنائي التيربو بدلاً من استخدام محرك يعمل بالتنفس الطبيعي كبقية سيارات الشركات، و الآن علمنا من موقع Car Advice بأنها ستستخدم ناقل حركة أوتوماتيكي تقليدي يعمل عبر محول للعزم بدلا من استخدام ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش الذي يعمل بطريقة مشابهة لناقل الحركة اليدوي.

التقى الموقع برئيس لامبورغيني Stefano Domenicali، و بعضو مجلس الإدارة المسؤول عن الأبحاث و التطوير Maurizio Reggiani للحديث حول السيارة، حيث أكد رئيس لامبورغيني دومينيكالي على أصالة أوروس و التزامها لهوية الشركة و بخاصة في طريقة قيادتها. أما ريجياني المسؤول عن الأبحاث التطوير فقد دافع عن توجههم لاستخدام التيربو في محرك الـ V8 بقوله “هناك سبب واحد لاستخدامنا للتيربو. مع سيارات الـ SUV ستحتاج إلى عزم كبير على سرعات دوران منخفضة للمحرك، و فقط التيربو هو ما يوفر ذلك العزم الكبير.” و أضاف “إذا كنت تريد التطعيس، و لم يكن محركك مزوداّ بالتيربو فقد يصعب عليك الخروج من الكثبان الرملية.”

و بسبب العزم الكبير المستخرج من محرك التيربو سيكون من الصعب إرساله إلى ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي الكلتش و بالأخص إذا كان ناقل حركة ثنائي المدى و لذلك توجهت لامبورغيني لاستخدام ناقل حركة أوتوماتيكي مع محول عزم، حيث يقول ريجياني “سنستخدم محول العزم، لأن العزم المستخرج من المحرك سيكون عالياً للغاية، و لا يوجد ناقل حركة ثنائي الكلتش يمكنه تحمل ذلك العزم. و نحن نسعى نحو الأفضل بالنسبة للعزم و القوة.”

من المرجح أن تكشف لامبورغيني عن أوروس الجديدة كلياً في معرض فرانكفورت في العام القادم، و ستطرحها في الأسواق بحلول 2018، بعد إنتاجها في مصنع Sant’Agata في إيطاليا حيث تُنتج كلٌ من أفينتادور و هوراكان.