حصرياً من معرض جنيف: لامبورغيني تكشف عن Veneno اقوى سيارة في تاريخها

834
8
@يزيد سبحي

لامبورغيني فينينو هي احدى نجمات معرض جنيف. فقد ابهرتنا بالفعل بالتصميم المرعب والغير اعتيادي من لامبورغيني. وصدمنا ايضاً سعرها وقوتها وندرتها نسبةً لبقية اسطول لامبورغيني.

فينينو مبنية على اساس لامبورغيني افينتادور. ولكن حصلت على العديد من التغييرات في التصميم لتمييزها عن افينتادور. فهذه السيارة تمثّل 50 عاماً على انشاء الشركة, لذا كان يجب على الشركة ان تميّزها لما تعنيه. وحصلت السيارة على الوان مميزة في الداخلية والخارجية مكونة من الوان علم ايطاليا.

تم تزويد السيارة بمحرك V12 سعته 6.5 لتر, يولد 740 حصان. هذا يجعلها اقوى لامبورغيني في تاريخ الشركة. تستطيع السيارة التسارع من 0 الى 100 كم/س في حوالي 2.8 ثواني. كانت لامبورغيني حرصة في توزيع القوة, حيث تم توزيع القوة ليصبح لكل 1.8 كيلوجرام حصان واحد.

هذه السيارة تعتبر اندر, واغلى سيارة في العالم. حيث تم انتاج 3 نسخ فقط, جميعها مباعة. ويصل سعر النسخة الواحدة لـ 3.1 مليون يورو, اي حوالي 15,127,891 ريال سعودي.

الجدير بالذكر اننا تلقّينا اشاعة قبل الكشف عن السيارة, وهو ان احد السعوديين قام بشراء السيارة. واقام بدفع مبلغ 200 الف ريال كعربون. لم يتم تأكيد الاشاعة ولكن سنفيدكم عند علمنا.

قال رئيس لامبورغيني انه يريد ان يصدم العالم بهذه السيارة, ونحن هنا في سعودي شفت نؤكد لكم ان السيارة على الطبيعة تبدو مخيفة, وصدمتنا الشركة بالفعل.

نحن مثلكم لم ننسى ان لامبورغيني كانت ستكشف عن نسخة اختبارية GT. ولكن بما انه لم يتم الكشف عن ذلك, يمكننا التيقن انها كانت مجرد اشاعة.

الصور الحصرية للامبورغيني Veneno من معرض جنيف 2013: