لامبورغيني ستكشف عن سيارة اختبارية تلمّح لبديلة جالاردو في معرض فرانكفورت

250
1
@يزيد سبحي

2013-lamborghini-gallardo-lp-560-4-Images-Wallpapers-3

مضت اربعة اشهر على تصريح مجموعة فولكس واجن بقرب بديلة جالاردو, لهذا السبب الجميع يتوقع اننا سنراها في معرض فرانكفورت. ولكن لا يبدو ان هذا ما سيحصل, قد تتأخر لامبورغيني قليلاً لأن الشركة تخطط للكشف عن نسخة اختبارية لها في معرض فرانكفورت, ثم تكشف عنها في 2014.

وفقاً لمجلة Autocar, بديلة جالاردو سيتم اطلاقها في النصف الثاني من عام 2014 للأسواق, والكشف عنها في معرض فرانكفورت يبدو مبكراً جداً اذا كان هذا موعد اطلاقها بالفعل.

بالنسبة للتصميم الخارجي, سيتم استيحاء تصميم لامبورغيني سيستو اليمنتو, والسيارة الإختبارية Egoista لتصميم خارجية بديلة جالاردو.

حصلت مجلة Autocar ايضاً على المزيد من المعلومات حول السيارة. حيث وفقاً للمجلة, تقول مصادر داخلية من الشركة ان اسم السيارة الرمزي داخل الشركة هو LP724. وكما في جالاردو, ستشارك بديلة جالاردو العديد من القطع من بديلة اودي R8 القادمة عام 2015. ستكون ابعاد السيارة مقاربة لجالاردو, ولكن قد تكون اطول منها بفارق 16 ملم.

المصدر يؤكد ان وزن هيكل اودي يصل إلى 198 كجم. بينما يصل وزن هيكل جالاردو إلى 195 كجم بسبب قاعدة العجلات القصيرة مقارنة بالجيل القادم من اودي R8. سيغطّي هيكل بديلة جالاردو البلاستيك المدعّم بالكربون فايبر, ولوائح الألومنيوم. بذلك يصبح الوزن الإجمالي لبديلة جالاردو اقل من 1500 كجم.

سيتم تزويد بديلة جالاردو بنفس المحرك الحالي V10 سعة 5.2 لتر. ولكن سيتم تعديله ليولد اكثر من 600 حصان, و400 رطل/قدم من عزم الدوران.

رغم ان الشركة قد اعلنت مسبقاً بعدم استخدام ناقل حركة يدوي, تقول مجلة Autocar ان محرك بديلة جالاردو سيرتبط بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات. مع وجود ناقل حركة ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات كخيار اضافي, نفس ناقل الحركة الموجود في اودي R8.

مازالت تشير الإشاعات بأن لامبورغيني ستقوم بتسمية السيارة بـ Cabrera. هذا الإسم يتدرّج من اسماء سلالات ثيران اسبانية شهيرة, مثل Gallardo, و Miura.

اذا كانت معلومات مجلة Autocar صحيحة, ستُسعِد لامبورغيني الكثير بعدم استغنائها عن ناقل الحركة اليدوي. وجميعنا متشوّقين الان لرؤية بديلة جالاردو وماوصلت اليه لامبورغيني من تقنيات وتطور.