لامبورغيني ليست مقتنعة بالسيارات السوبركار الهجينة

135
6
@يزيد سبحي

LamboCARS photography

عملت اكبر الشركات الرياضية بورش, مكلارين وفيراري على سيارات سوبركار بنظام هجين, ولم يتبقّى سوى الإيطالية لامبورغيني. ولكن لا يبدو ان ذلك سيحصل, فقد ابدت رأيها بخصوص هذه السيارات اثناء حديثها مع CarAdvice.

يقول السيّد Stephan Winkelmann, الرئيس التنفيذي لـ لامبورغيني “ماتراه اليوم – ولا اريد ان اشير لأحد هنا – ولكن ماتراه الان في العالم من السيارات الهجينة, لن يكون شيئاً اعتيادياً للسيارات الإنتاجية. وذلك بسبب التكلفة, او الوزن ان كانت التكاليف ليست مشكلة”. ويضيف “لذلك, لا اعلم, ان كنت ترى هذه السيارات هي المستقبل, ربما يكون ذلك صحيحاً. ولكن مستقبل هذه السيارات سيختلف”.

يستدل السيّد ستيفان الى سيارات اليوم مثل بورش 918 الهجينة, ومكلارين P1, وفيراري لافيراري. حيث يقول ان الشركات ترينا ما تستطيع فعله فقط, ولن تتبع لامبورغيني الخطوة نفسها.

ويقول ان سوق هذه السيارات يعتمد كلياً على ندرتها وقوة علامتها, ولن تجد سوقاً مستقراً لسيارات سوبركار هجينة اغلى من مليون يورو. صرّح بذلك قائلاً “ليس هناك سوق مستقر لـ مليون يورو. مررت بهذه التجربة بنفسي واعلم عمّا اتحدّث”. ويضيف “لذا ان كانت السيارات السوبركار الهجينة قادمة, ستحتاج وقت اكثر”. ويكرّر “ستحتاج وقت اكثر”.