تويوتا تكشف رسمياً عن لاند كروزر برادو 2014

993
37
@يزيد سبحي

كشفت تويوتا رسمياً عن لاند كروزر برادو 2014, والتي حصلت على تحديثات جديدة في المظهر الخارجي والداخلي.

حصلت لاند كروزر برادو 2014 على مقدّمة جديدة كلياً, حيث تم تكبير حجم الشبك الأمامي, وتم تزويدها بمصابيح أمامية LED بشكل لم نراه في اي سيارة من تويوتا. ومن الخلف توجد تغييرات اخف, تشمل المصابيح الخلفية وباب صندوق السيارة. رغم ان هذا التصميم لن يكسب اعجاب الجميع, تقول تويوتا انه “يرمز للصلابة, والإعتمادية, والأداء المبهر في الطرقات الوعرة”. وتصفها تويوتا كذلك بـ “واحدة من اكثر سيارات الدفع الرباعي تقنياً في العالم”. هذا الطراز الجديد من لاند كروزر برادو ياتي بأربعة الوان جديدة هي لون Mica الأسود, ولون Mica النحاسي المعدني, ولون Mica الأخضر الداكن, والأزرق الداكن.

تغيّرات التصميم الداخلي ليست كثيرة, حيث تشمل شاشة معلومات 4.2 انش جديدة بجانب عدّادات محدّثة, تساعد السائق اثناء القيادة في الطرقات الوعرة بعرض معلومات حيوية عن السيارة. ومقاعد جديدة للصف الثاني والثالث, ولوحة تحكّم جديدة في الكونسول الوسطي, للتحكّم بالصوت, وطرق القيادة, ونظام Crawl Control للتحكّم بالزحف اثناء صعود ونزول المرتفعات. وحصلت ايضاً على شاشة كبيرة بنظام ترفيهي تفاعلي محدّث. كما تمّ تزويدها بنظام التنبيه بالنقطة العمياء, وشاشة ترفيهية بقارئ اقراص BluRay في الخلف.

اعلنت تويوتا التي ستتوفر بها لاند كروزر برادو الجديدة في اوروبا, اولها محرك V6 سعة 4.0 لتر ينتج 282 حصان و 385 نيوتن-متر. يرتبط المحرّك بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 5 سرعات يسمح للسيارة بالتسارع من 0 الى 100 كم\س في 10.9 ثواني, وتصل سرعتها القصوى الى 180 كم\س.

المحرك الثاني يعمل بالديزل, ومكون من اربعة اسطوانات وتبلغ سعته 3.0 لتر. يطلق المحرّك 190 حصان و 420 نيوتن-متر. تتسارع الفئة بثلاثة ابواب منها (تتوفّر في الإمارات فقط) بهذا المحرّك من نقطة البداية الى سرعة 100 كم\س خلال 10.2 بناقل الحركة الاوتوماتيكي. واذا استخدم ناقل حركة يدوي, تتسارع لنفس السرعة في 10.6 ثواني. تصل سرعتها القصوى بهذا المحرك لـ 175 كم\س.

يتوقع ان يتم اطلاق لاندكروزر برادو 2014 نهاية العام الجاري.

صور وفيديو تويوتا لاند كروزر برادو 2014 الجديدة: