لاند روفر ديسكفري الجديدة كلياً تظهر مرة أخرى بتمويهات أخف

285
1
@أحمد عبد الرؤوف

عادت لاند روفر ديسكفري الجديدة كلياً للظهور مرة أخرى مع تمويهات أخف بكثير عن آخر مرة شوهدت فيها.

و تحمل السيارة ملامح من السيارة الاختبارية ديسكفري Vision و من ديسكفري سبورت، حيث تظهر بتصميم عصري و رياضي في نفس الوقت مع خط منتصفها الذي يرتفع إلى الخلف و أقواس عجلاتها البارزة و الجناح الخلفي الكبير المتواجد في الباب الخلفي.

تمكنا كذلك من مشاهدة داخلية السيارة في صورة تجسسية سابقة، فهي تتشابه مع شقيقتها الأصغر ديسكفري سبورت، و تعتمد على البساطة في التصميم، كما علمنا أيضاً بأنها ستحافظ على وضعية مقاعد الاستاد للصفين الثاني و الثالث اللذان يرتفعان بصورة ملحوظة عن مقاعد الصف الأول لتمكين ركابها من مشاهدة الطريق بصورة واضحة، و ستصبح أيضاً أكثر فخامة من الجيل الحالي و أقرب إلى رنج روفر.

و تتميز ديسكفري الحالية بوزنها الكبير الي يبلغ 2,622 كجم الذي يؤهلها لجر الأوزان الثقيلة من دون عناء، لكنه في نفس الوقت يزيد من استهلاكها للوقود و انبعاثاتها، و لذلك فإن الجيل الجديد منها سيكون أقل وزناً بصورة ملحوظة، مع تشاركه لقاعدة عجلات رنج روفر ورنج روفر سبورت الخفيفة الوزن و المصنوعة من الألمونيوم.

من جانب المحركات ستُزوّد السيارة بمحرك V6 سوبرتشارج بسعة 3.0 لتر بفئة تعمل بالبنزين، و أخرى بالديزل، كما أنها ستحمل محركاً هجين بعد فترة من إطلاقها في الأسواق، و غالبا بعد 2020. و بالإضافة إلى ذلك فإنها ستحصل على تعديلات من قسم جاكوار لاند روفر للسيارات الخاصة SVO مع إطلاق فئة SVR عالية الأداء، و فئة SVX المخصصة للطرق الوعرة.

ستأتي ديسكفري الجديدة كلياً بمجموعة من التقنيات الحديثة، كتوفرها مع نظام مسح الطرقات بالليزر الذي يُعدل من قساوة نظام التعليق و تجاوب ناقل الحركة حسب حالة الطرق التي تمر عليها السيارة.

من المتوقع أن تكشف لاند روفر عن ديسكفري الجديدة كلياً هذا العام، و غالباً في أكتوبر القادم في معرض باريس، بينما ستصل إلى الأسواق مع نهاية هذا العام، أو في بداية 2017.

صور تجسسية لـ لاند روفر ديسكفري الجديدة كلياً