وصول لاند روفر ديسكفري سبورت إلى السعودية لتدشينها في 26 فبراير

370
2
@حاتم الخثلان

وصلت لاندروفر ديسكفري سبورت الجديدة كلياً إلى السعودية إستعداداً لتدشينها رسمياً في جده في مركز رد سي مول يوم 26 فبراير, وفي الرياض بمركز غرناطة في 5 مارس, وفي المنطقة الشرقية بالظهران مول في 12 مارس.

لاندروفر ديسكفري سبورت تعد بديلة فريلاندر, والتي تتميز بأنها تجمع مابين التصميم الرياضي وقدراتها العالية للقيادة على الطرقات الوعرة بفضل ارتفاعها عن الأرض بـ 8.3 انش.

تتوفر ديسكفري سبورت بـ 5 مقاعد, او بصف اضافي اختياري لتصبح السيارة بترتيب 2+5. وتتميز الداخلية بمساحة كبيرة في الخلف رغم توفرها بمقاعد 2+5, فالمقاعد الخلفية لها نسبة انطواء 60/40 لتزداد المساحة الخلفية بمقدار 6.3 انش, لتصبح المساحة الإجمالية 39.8 انش.

أحد أبرز المميزات في ديسكفري سبورت هو إحتوائها على وسادة هوائية لحماية المشاة والتي تستخدم لأول مره في هذه الفئة. إضافة إلى شاشة العرض الشفافة على الزجاج الأمامي (HUD)، ونظام مكابح الطوارئ التلقائي.

ستتوفر ديسكفري سبورت في السعودية بمحرك 2.0 لتر تيربو بقوة 240 حصان و 250 رطل/قدم من عزم الدوران. مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 9 سرعات, وتعمل بنظام الدفع الرباعي الذي يتوفر بشكل اساسي.