لاند روفر تكشف رسمياً عن ديسكفري سبورت 2015 الجديدة كلياً

660
21
@يزيد سبحي

كشفت لاند روفر رسمياً عن ديسكفري سبورت الجديدة كلياً. والتي تستبدل فريلاندر, وتتوسّع بشكل اكبر في المستقبل بعائلة من سيارات ديسكفري مثل رنج روفر.

كما نرى من الصور الرسمية, تصميم السيارة مطابق تماماً لـ ديسكفري Vision الإختبارية التي كشفت عنها الشركة بداية هذا العام في معرض نيويورك. هذا التصميم مستوحى من هوية الشركة التي ابتدأت من صغيرتها رنج روفر ايفوك, ووصلت الى رنج روفر ورنج روفر سبورت. بفضل الهوية الجديدة, اصبحت السيارة تبدو عصرية اكثر بزاويا محدّبة اقل حدّة من تلك التي في فريلاندر. تتوفّر بالسيارة مصابيح امامية ومصابيح ضباب LED. وتؤكد لاند روفر بأن السيارة مناسبة جداً للطرقات الوعرة بفضل ارتفاعها عن الأرض بـ 8.3 انش.

رغم ان مجموعة جاكوار لاند روفر بدأت في العمل على هيكل جديد من الألومنيوم, الا ان ديسكفري سبورت لم تحصل عليه. ولكن حصلت على هيكل خفيف الوزن مصنوع من فولاذ فائق الصلابة, ومعدن البورون فائق الصلابة, والألومنيوم. تم استخدام الألومنيوم ايضاً في غطاء المحرك, السقف, الزوائد الأمامية, والباب الخلفي.

الداخلية ليست بفخامة رنج روفر, ولكنها حتماً انطلاقة كبيرة في الفخامة مقارنة بـ ديسكفري الحالية وفريلاندر التي تستبدلها السيارة. تأتي السيارة بـ 5 مقاعد, او بصف اضافي اختياري لتصبح السيارة بترتيب 2+5. تحصل الداخلية على عجلة قيادة بأزرار للتحكّم, وشاشة قياسها 8 انش بنظام ترفيهي معلوماتي. وتوجد مساحة كبيرة في الخلف رغم توفّرها بمقاعد 2+5, فالمقاعد الخلفية لها نسبة انطواء 60/40 لتزداد المساحة الخلفية بمقدار 6.3 انش, لتصبح المساحة الإجمالية 39.8 انش. يقول البيان الصحفي ايضاً ان نسخة الولايات المتحدّة ستحصل على نظام تكييف مزدوج, ونظام صوتي من 10 مكبرات صوتية.

كشفت لاند روفر عن محركات السيارة بنسختها للولايات المتحدّة واوروبا. الولايات المتحدّة ستحصل على محرك 2.0 لتر بالتيربو بقوة 240 حصان و 250 رطل/قدم من عزم الدوران. يرتبط المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي من 9 سرعات, تنتقل القوة الى الإطارات الأربعة عبر نظام الدفع الرباعي الذي يتوفّر بشكل اساسي.

اما بالنسبة لنسخة اسواق اوروبا, فبالإضافة الى محرك الولايات المتحدّة ستحصل على محرك ديزل SD4 سعة 2.2 لتر تيربو بقوة 190 حصان. يتوفّر المحرك اما بناقل حركة يدوي من 6 سرعات, او ناقل حركة اوتوماتيكي من 9 سرعات.

اعلنت لاند روفر ان السيارة سيتم اطلاقها بداية العام القادم, وسعرها في الولايات المتحدّة سيبدأ من 37,995 دولار, اي حوالي 142,500 ريال سعودي.

لاند روفر ديسكفري سبورت 2015 الجديدة كلياً