لاند روفر ديسكفري سبورت تحصل على فئة جديدة في معرض فرانكفورت

471
0
@سليمان العماري

كشفت لاند روفر عن فئة جديدة لـ ديسكفري سبورت ضمن فعاليات معرض فرانكفورت ستسمى HSE Dynamic Lux، حيث ستكون إضافة كبيرة للسيارة على صعيد التصميم الخارجي والداخلي.

ونلاحظ من خلال الصور بأن لاند روفر ديسكفري سبورت Dynamic Lux تحمل تطعيمات عديدة باللون الأسود تبدأ من الشبك الأمامي، سقف السيارة بالإضافة إلى مؤخرتها، حيث يمتزج اللون الأسود مع اللون الأحمر لتضيف الشركة الطابع الرياضي على أكمل وجه، وجاءت الداخلية مكملة لما هو عليه التصميم الخارجي فمزيج اللون الأسود والأحمر طاغي بشكل ملحوظ سواء في الجلد أو تطعيمات السيارة الموزعة على أجزائها.

أما على التقنيات والأنظمة فيتوجب علينا التنويه على أن لاند روفر قامت بإضافة نظام مهم جداً لـ ديسكفري سبورت Dynamic Lux، ألا وهو نظام ATPC، ويأتي إختصار لـ All-Terrain Progress Control او نظام التحكم بتقدم السيارة في جميع التضاريس ببساطة هو عبارة عن مثبت سرعة للطرقات الوعرة، حيث يحدد السائق السرعة المطلوبة لتعمل السيارة وحدها على مراقبة حالة الطريق، وتعديل أنظمة تعليق السيارة وقيادتها وسرعتها وفقاً لذلك لتحافظ على تماسكها حتى في اسوأ التضاريس دون تدخل السائق. يعمل النظام في السرعات مابين 1 إلى 30 كم/س.

نشير بأن لاند روفر ديسكفري Dynamic Lux سيتم توفيرها في بريطانيا أولا ً على أن يتم شحنها إلى الأسواق العالمية في وقت لاحق.

صور لاند روفر ديسكفري HSE Dynamic Lux