لاند روفر تكشف رسمياً عن رينج روفر ايفوك طراز 2014

604
1
@يزيد سبحي

كشفت لاند روفر رسمياً عن طراز 2014 من رينج روفر ايفوك, والذي حصل على تحديثات بسيطة.

انحصرت التغييرات في الطراز الجديد من رينج روفر ايفوك في انظمتها, ولم تتغيّر خارجيتها او داخليتها كثيراً سوى في حصولها على لون جديد, وجنوط جديدة, وعلامات محدّثة.

حصلت ايفوك في هذا الطراز على ناقل الحركة الجديد المكون من 9 سرعات. هذا الناقل تم تطويره من قبل ZF, وقد كشفت لاند روفر عن نسخة اختبارية من السيارة في معرض جنيف. سيتوفر ناقل الحركة هذا مع محرّك واحد للوقود, ومحركين ديزل اخرين. تعد لاند روفر ان هذا الناقل سيقلّل من استهلاك الوقود بنسبة 11.4%, وسيقلّل من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون بنسبة 9.5%.

اضافة الى ناقل الحركة الجديد, ستحصل ايفوك 2014 على نظام دفع رباعي يعمل عندما تحتاجه السيارة فقط. بهذا النظام, تعمل السيارة على نظام الدفع الأمامي في الطرق الممهّدة, وتقوم بتشغيل نظام الدفع الرباعي عندما تحتاجه السيارة في الطرق الوعرة.

وتم تزويد ايفوك 2014 بحسّاسات Wade الجديدة, التي رأيناها لأول مرة في رينج روفر سبورت الجديدة كلياً. هذه الحساسات موجودة على المرايات الجانبية, وتقوم بتنبيه السائق اذا ارتفع منسوب المياه حول السيارة. وحصلت ايضاً على نظام التنبيه بالخروج عن المسار, ونظام التعرّف على اشارات المرور, ومساعد الركن.

اعلنت لاند روفر ان رينج روفر ايفوك ستتوفر لدى وكلائها حول العالم في نهاية العام الجاري.

صور لاند روفر رينج روفر ايفوك طراز 2014 الجديدة: