لاند روفر تكشف رسمياً عن رنج روفر ايفوك كابريو

633
5

في ظل فشل سيارات SUV المكشوفة الأخرى مثل تجربة نيسان مع مورانو، هاهي لاند روفر تواجه التحديات بكشفها عن إيفوك كابريو الجديدة بالسقف المكشوف التي أعلنت في وقت سابق أنها ستكون بنسخ محدودة لبعض الأسواق المختارة، لاند روفر وصفتها بأنها أول SUV فخمة تتخلى عن سقفها! السيارة تم التجسس عليها أكثر من مرة في وقت سابق وهاهي المرة الأولى التي تظهر بصور رسمية من الشركة قبل ظهورها العلني أمام وسائل الإعلام والجماهير في معرض لوس أنجلوس المقبل.

السيارة الجديدة تستطيع التحكم بسقفها عن طريق الازار الداخلية للسيارة، فالسيارة تحتاج إلى 18 ثانية لنزع السقف بينما تحتاج إلى 21 ثانية لإعادته لمكانه، وهذه الأرقام عندما تكون السيارة تسير بين 30 إلى 50 كم/س، ويمتاز سقف السيارة بإحتوائه على عازل للصوت مثلها مثل السيارات التقليدية الأخرى، كما أنه يتميز بخاصية اخرى أنه لا يؤثر على مساحة التخزين والشحن داخل السيارة عندما تقرر السير بالسقف المكشوف.

ذكرت الشركة أن السيارة ستتوفر بأربع فئات من الأقل للأعلى SE ثم SE Premium وتأتي HSE بعدهم وأخيرا الفئة الأعلى HSE Dynamics و ستكون جميع الفئات بمحرك 4 سلندر وسعة 2.0 لتر تيربو يستطيع توليد قوة 240 حصان بإستخدام ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات. تستطيع التسارع من 0-100 كم/س خلال 7.8 ثانية، بينما السرعة القصوى لن تتجاوز 180 كم/س، وبسبب تغير هندسة السيارة الداخلية للتناسب مع السقف الجديد ستكون السيارة أكثر وزنا من السابق بحدود 170 كجم، وهو نفس الأمر الذي ينطبق على طول السيارة الذي إزداد قليلا، الولايات المتحدة الأمريكية ستتحصل على محرك حصري لجميع نسخها وهو قادر على الوصول إلى قوة 237 حصان، وأعلنت الشركة البريطانية أن جميع سيارات إيفوك كابريو الجديدة سيتم إيصالها للزبائن بحلول منتصف عام 2016.

وسيبدأ سعر السيارة 51,470 دولار أي 193,000 ألف ريال، وأما فئة البابين للسيارة التي تبدو رياضية بشكل أكبر ستكون بأقل من سعر الفئة الإعتيادية ذو الأربع أبواب بحوالي 4 آلاف دولار أو 15 ألف ريال.

صور لاند روفر رنج روفر ايفوك كابريو الجديدة