فورد ستبيع اخر موستانج نسخة الذكرى الـ 50 في مزاد خيري

114
4
@يزيد سبحي

عادةً ما تُعرض الشركات النسخ الأولى من ابرز سياراتها في المزادات, مثل شفروليه كورفيت وكمارو, ودودج فايبر. ولكن فورد ستأتي بخطوة اخرى, وذلك ببيع اخر نسخة من موستانج الذكرى الـ 50 في مزاد Barret-Jackson الخيري.

هناك سبب يجعل فورد تختار النسخة الأخيرة من هذه النسخة الحصرية, وذلك لأن رقمها سيكون 1,964. نفس ارقام اول عام كشفت فيه الشركة عن الجيل الأول موستانج. لذلك السبب, سيكون الرقم مميزاً اكثر من النسخة الأولى.

نسخة الذكرى الـ 50 مبنية على اساس موستانج GT مع رزمة الأداء بمحرك V8 سعة 5.0 لتر بقوة 435 حصان و 400 رطل/قدم من عزم الدوران. تتميّز النسخة عن الفئات الأساسية باللون الأبيض الكلاسيكي الحصري للنسخة, والشبك الأمامي وناقل الحركة اللذان يعودان في الزمن الى الجيل الأول من موستانج. بالإضافة الى جنوط قياسها 19 انش تضيف بعض العناصر العصرية للسيارة.

اضافة الى السيارة, سيحصل المشتري على تذكرة ذهاب وعودة, وحجز فندق, لحضور سباق ناسكار فورد EcoBoost 400 ضمن سباقات كأس Sprint الذي يقام في حلبة ميامي بيوم 16 من شهر نوفمبر.

سيبدأ المزاد في لوس انجلوس بيوم سبتمبر القادم, سيذهب 100% من مبلغ السيارة الى معهد Edith and Benson Ford لأمراض القلب والأوعية الدموية.