لكزس تفكّر في انتاج سيارة كروس اوفر اصغر من NX

1012
4
@يزيد سبحي

لم يمضي الكثير منذ ان كشفت لكزس عن سيارتها الجديدة كلياً NX, والتي تندرج تحت تصنيف السيارات الكروس اوفر متوسّطة الحجم. والان, وفقاً لمجلة Autocar البريطانية تفكّر لكزس في تصغير اسطول الكروس اوفر بشكل اكبر بإنتاج سيارة اصغر من NX.

يقول نائب رئيس لكزس اوروبا السيّد Alain Uyttenhoven للمجلّة ان فكرة انتاج سيارة كروس اوفر صغيرة الحجم تبدو “معقولة وغير مستحيلة” لشركة لكزس. ولكن توقّف قبل ان يؤكد انتاجها فعلاً.

والسبب في ان فكرة كروس اوفر صغيرة تبدو “معقولة” مثل ما يقول نائب رئيس لكزس اوروبا, هي الأذواق المختلفة في الأسواق الاوروبية واليابانية والصينية. فكما يقول السيّد الين, سوق السيارات الفاخرة “يبدأ من سيارات صغيرة مثل اودي A1” في تلك الأسواق, ويبدأ من سيارات لا يقل سعرها عن 40,000 يورو.

وتحدّث السيّد الين عن لكزس LS الفاخرة, وما ان كانت ستحصل على محرّك 4 سلندر. يقول الين انه لا يرى مستقبل لـ LS بمحرك 4 سلندر في الأسواق العالمية, ولكن قد يتم توفيرها بمحرك بتقنية خلايا الوقود مع حلول عام 2020.

الهدف من انتاج كروس اوفر اصغر من NX هو تقليل اعتماد لكزس على سوق امريكا الشمالية, حيث تبيع نصف الـ 500,000 سيارة التي يتم انتاجها في السنة. واسواق اوروبا واليابان والصين هي ماتطمح له لكزس.